تاريخ وثقافة وتقاليد

 

يمتلك جنوب غرب ألمانيا تاريخ حافل وطويل، ساهم بقدر كبير في التنوع الثقافي في المنطقة. واليوم يوجد إرث الماضي في القلاع والقصور الرومانسية، وبلدات القرون الوسطى، والمنتجعات الصحية الأنيقة، والتقاليد المزدهرة. هذه منطقة يشعر المرء فيها بأنه في وطنه، متمتعاً بمزايا المناظر الطبيعية المتنوعة والغنية والجمال الطبيعي، القيم البيئية البارزة، والفنون الدولية الحية والساحة الثقافية.

وقليلة هي المناطق التي يمكنها منافسة جنوب غرب ألمانيا بالتنوع الهائل لتقاليدها الثرة، ومعالمها الثقافية ومواردها الاقتصادية، وذلك بفضل المشهد الفريد للغابة السوداء، والقلاع والقصور الأسطورية، والكنوز القديمة ذات الشهرة العالمية والرموز الحديثة أو صناعات السيارات الشهيرة.

الغابة السوداء

ليس هناك مشهد ألماني طبيعي معروف في الخارج أكثر من الغابة السوداء. والغابة السوداء (بالألمانية: شفارتس فالد) مشهورة بكعكتها المعروفة باسم (بلاك فورست كيك) وكذلك بساعات الوقواق المخترعة فيها، وبالمزارع القديمة الودودة مع السقوف المائلة وقبعات القش ذات الزينة الحمراء (بولن هوت). ولكن الغابة السوداء تقدم أيضاً مجموعة واسعة من أطباق الطعام، بدءاً من الأطباق المحلية الخاصة بالغابة السوداء وصولاً إلى المطابخ الراقية. كما أنها تزخر بالمنتجعات الصحية وحمامات المياه المعدنية المفيدة أكثر من أي مكان آخر في ألمانيا.

www.blackforest-tourism.com


موطن السيارات

يعد جنوب غرب ألمانيا مهد صناعة السيارات. فهذه المنطقة شهدت ولادة اثنتان من أشهر العلامات التجارية في صناعة السيارات، وهما: (مرسيدس-بنز) و(بورشه). وهناك تجارب لا تنسى تشتمل على متاحف التقنية العالية ومسارات القيادة، محركات سيارات السباق في الحلبات العالمية الشهيرة. ولا ننسى مدينة (فريدريشيهافن) والمساهمة في النقل الجوي بواسطة منطاد الكونت "كونت تسيبيلين"، الذي يعتبر بطلاً محلياً آخر.



جولات قيادة رائعة

الطريق الرومانسي
ينسج الطريق الرومانسي (رومانتيشه شتراسه)، الذي يبلغ طوله 400 كلم، مشهد المثالية الألمانية من نهر الماين إلى جبال الألب. ويقودك إلى قرى جميلة صغيرة وغير معروفة تستحق الزيارة مثل (باد ميرغينتهايم) و(تاوبربيشوفسهايم).


طريق القلاع
في طريق القلاع (بورغين شتراسه) في جنوب غرب ألمانيا، فإن أشهر القلاع تتواجد في مدينتي (مانهايم) و(هايدلبيرغ). ويقودك هذا الطريق أيضاً عبر وادي النيكار مع قلاع يمكن أن تصلح لتصوير الأفلام مثل: هيرشهورن، إيبرباخ، قلعة هورنبيرغ، غونديلسهايم، قلعة هورنيك.


طريق بيرتا بنز التذكاري
يبلغ طول هذا الطريق 193 كلم وكانت قد قادت عليه (بيرتا بنز) إحدى سيارات بنز في عام 1887 من (مانهايم) إلى (بفورتسهايم).


طريق جبل الغابة السوداء
يوفر هذا الطريق، الذي يبلغ طوله 70 كلم ويمتد من شارع (شفارتس فالد هوخ شتراسه)، مناظر طبيعية خلابة، حيث يمتد على طول تلال الجبال.


طريق النبيذ فورتمبيرغ/طريق النبيذ بادن لمحبي الطعام والشراب، فإن أفضل طريقة للتمتع بكروم العنب في جنوب غرب ألمانيا هو تتبع واحد من مسارين كروم العنب الرئيسيين مع سائق خاص.

www.tourism-bw.com/OUR-REGIONS/Tourist-Routes




تجارب رائعة في عالم المحركات

شتوتغارت يعرض متحف (بورشه) نحو 80 سيارة رياضية من سيارات بورشه، تتضمن موديلات متفردة، مثل 356، 550، 911، و917. أما معروضات متحف (مرسيدس-بنز) فتتضمن أكثر من 160 مركبة، من السهم الفضي الأسطوري (سيلفر أروو) وحتى (ميليبيد) ، وشاحنة البيك آب (إل بي 333). www.stuttgart-tourist.de/en/index


لادنبورغ في مصنع بنز السابق، فإن أبرز نقاط الجذب لمتحف سيارات الدكتور بنز هو النموذج الثالث من مركبة المحرك 1888، التي تعد أقدم سيارة في العالم في حالتها الأصلية. وتشتمل المجموعة أيضاً على نماذج عاملة خاضعة لأعمال صيانة دقيقة تأخذ بانتظام حيزاً في المسيرات التقليدية. www.automuseum-ladenburg.de


مضمار السباق هوكنهايم كل سنتين (2012، 2014)، تستضيف حلبة (هوكنهايم) سباقات الجائزة الكبرى لفورمولا 1. ولكن ما بين بين، يمكنك زيارة متحف سيارات السباق، والركوب إلى جانب سائق محترف في سيارة رياضية عالية الأداء، أو الجلوس وراء عجلة القيادة في سيارة الفورمولا 1. www.hockenheimring.net/en


قلعة لاغنبورغ يحتوي متحف السيارات (أوتو موزيوم) مجموعة خاصة مع 65 مركبة، تتضمن نوادر المركبات مثل الدراجة النارية المزدوجة ونموذج بورشه.
www.deutsches-automuseum.de

اقرأ أيضاً