تسوق

 

 

على الرغم من الطبيعة الخلابة التي يتميز به جنوب غرب ألمانيا، إلا أن لديه ما هو أكثر من الريف ذي المناظر الخلابة. فهذه المنطقة تزخر أيضاً ببعض من المدن العالمية النابضة بالحياة، وكذلك بلدان مفعمة بالحيوية، حيث يحظى الزوار بترحيب حار وبشعور حقيقي بطبيعة هذا المكان المميز من العالم. فأياً كان الموسم التي تزوره فيه، فهناك حكايات بالأبيض والأسود ترويها المنازل الخشبية والشوارع المرصوفة بالحصى والأسواق البهيجة التي تعطيك الإحساس الحقيقي بالمكان. أما أفضل ما في المسألة فيتمثل في التسوق المميز، الذي غالباً ما يزخر بالمنتجات العالمية المشهورة التي تجتمع في جنوب غرب ألمانيا.

 

شتوتغارت

من الجميل القيام بنزهة على طول شارع الملك (كونيغسشتراسه)، الذي يمثل أحد الشوارع الخالية من السيارات والتي يصطف على جانبيه العديد من المحلات التجارية. وفي ساحة (ماركت بلاتس)، يمكنك قضاء يوم كامل، ويمكنك أيضاً صرف مبلغ كبير في متجر (بروينيغر)، الذي يمثل الجواب الألماني على محلات (هارودز) في لندن. ويضم هذا المتجر العائلي، الذي تأسس في عام 1881، منتجات فخمة جداً. وبالنسبة للمصنوعات الجلدية والمجوهرات الراقية، فما عليك إلا التوجه إلى شارع (كالفير شتراسه). وتتضمن شوارع التسوق الأخرى مركز (كونيغسباو باساجن)، و(بونن فيرتل) والمركز التسوق الذي يقع تحت الأرض (كليت-باساجه).  أما من يعشقون الأسواق، فلن يجدوا أفضل من (ماركت هاله)، الذي يرى الكثيرون أنه الأجمل في ألمانيا. فسوق الفواكه والخضروات والمنتجات الداخلي هذا، الذي بُني في عام 1914، يتميز بنمط فني كلاسيكي حديث. وبالنسبة للتحف الأثرية والمقتنيات، فإن ما يسمى بسوق البراغيث في ساحة (كارلسبلاتس) يمكن أن يعتبر المكان الذي يمكن أن تعثر فيه على تذكارات غير عادية.

 

ميتسينغن

تعد مدينة منافذ البيع "ميتسينغن" موطن مصمم الأزياء الشهير على مستوى العالم "هوغو بوس". ومع عشق الناس للأقمشة الجيدة سابقاً واستمرار ذلك لا تزال حتى اليوم، فإن شركة (هولي) (Holy AG) تورد الأقمشة التي تصنع منها أحلام عالم الموضة. ففي البداية وضعت عليها علامة (بوس)، ولاحقاً أصبحت (ميتسينغن) مألوفة في عالم الموضة.

وفي ظل ما تزخر به من منافذ البيع، فليس هناك مكان أفضل للقيام بنزهة تسوق. وما يجعل مدينة "ميتسينعن" ذات خصوصية هو أنها تمثل تجربة "مدينة" تسوق حقيقية، وليست تطوراً جديداً على مشارف المدينة. ففي موقع مركزي تحيط به المباني التاريخية، تجدون المكان الذي يلتقي فيه التطور المبتكر مع آخر الاتجاهات:  أزياء، عمارة، تصميم، ثقافة وطعام. وفي متاجر منافذ البيع الرائدة، يمكن للضيوف من جميع أنحاء العالم الاختيار من بين أكثر من 60 علامة تجارية رائدة، مع تخفيضات على مدار العام تتراوح بين 30% و70%.

وتشمل العلامات التجارية أديداس، أرماني، بالي، بيربري، كالفن كلاين، ديزل، إسكادا، غولفينو، هوغو بوس، يووب، لاكوست، لورو بيانا، ماركو بولو، ماكس مارا، نايك، بيبي جينز، بتي باتو، بولو رالف لورين، بوما، سامسونايت، زيغيكيد، شتريلزون، شترينيسه، سواروفسكي، سواتش، تيمبرلاند، تومي هيلفيغر، ويندسور، دبليو إم إف والكثير غيرها. وباختصار، تعد تجربة التسوق الفريدة هذه طريقة مثالية للتعرف على حنكة العلامات التجارية وزيادة الوعي بالموضة.

 

عالم مجوهرات بفورتسهايم

تمثل عوالم مجوهرات بفورتسهايم (شموك فيلتن) (Schmuckwelten) تجربة متفردة. فجزء منها عبارة عن متحف للمجوهرات وصناعة الساعات، وجزء آخر عبارة عن ورشة عمل، وجزء ثالث يمثل متجراً للمجوهرات، بحيث تؤدي هذه العوامل الجذابة في بفورتسهايم (Pforzheim) إلى نقل المجوهرات وتصميم الساعات إلى آفاق جديدة. ويلف الضيوف الدهشة والانبهار عندما يقومون باستكشاف عالم المجوهرات هذا، الذي تبلغ مساحته 43 ألف قدم مربع. فبإمكانهم مشاهدة جداراً من الذهب الخالص، مزيناً بالأحجار الكريمة التي لا تقدر بثمن، وتسوق محتويات قريبة من قلوبهم من خلال اختيار أحد الماركات من بين 300 علامة تجارية من المجوهرات والساعات.

 

أوقات العمل

الثلاثاء-الجمعة 10 صباحاً-5 مساءً

السبت/الأحد 10 صباحاً-5 مساءً

24/31 ديسمبر مغلق

 

الأسعار

السعر للشخص 3 يورو

 

ريتر سبورت

وُلِدت مربعات الشوكولاتة في جنوب غرب ألمانيا قبل 100 عام مضت. وبإمكانك زيارة معرض (ريتر سبورت) (Ritter Sport) التفاعلي في بلدة (فالدنبوخ)، بالقرب من شتوتغارت، والذي يدور حول إنتاج الشوكولاتة، وبإمكانك كذلك المشاركة في ورش عمل صناعة الشوكلاتة، وكذلك شرائها من متجر المصنع، وزيارة متحفهم الفني الحديث.

 

شتايف

في المنطقة الشفابية، تعد مدينة (غينغن آن دير برينتس) موطن ومهد أشهر دمية دب في العالم: (شتايف) (Steiff teddy bear). ومن أجل الاحتفال بالذكرى 125 لتأسيس شركة (مارغاريته شتايف)، تم افتتاح متحف (شتايف) في عام 2005. ويحب الصغار والكبار مجموعة الألعاب الواسعة التي تضم 2000 دمية محشوة، من الفيلة إلى القنافذ، فضلاً عن الدببة، وتوجد في أذن كل منها علامة تجارية. وحتى في المتحف الحديث المذهل هناك مجموعة من الألعاب التاريخية، ومحل للهدايا وحانة صغيرة.

 

ساعات العمل

مفتوح يومياً 10 صباحاً – 6 مساءً

24، 31 ديسمبر 10 صباحاً – 1 مساءً

مغلق أيام 25، 26، 1 يناير، الجمعة العظيمة

 

الأسعار

السعر للشخص 8 يورو

 

منتجات الغابة السوداء التقليدية

تقدم مرتفعات الغابة السوداء مجموعة واسعة من البضائع المصنوعة محلياً التي يمكنك شراؤها مباشرة من المنتجين، ابتداءً من الحلوى في المقاهي الدافئة إلى منتجات الجبن والعسل المصنوعة بمهارة. وهناك أيضاً منتجات ذات جودة عالية، وخصوصاً الساعات التقليدية الحرفية، من ساعات الوقواق (المخترعة في الغابة السوداء) إلى الساعات الفخمة الحصرية.

 

اقرأ أيضاً