فرانكفورت الراين-الماين

فرانكفورت.. نقطة انطلاق مثالية إلى منطقة الراين-الماين الخلابة

يُنظر إلى فرانكفورت على أنها أصغر مدينة كبرى في العالم، فهي تمكنك من اكتشاف الكثير والمثير على مقربة منك. وتشجعك المدن والبلدات المحيطة بها على استكشافها بعمق والاستمتاع بصيفها الساحر الذي يجمع بين الطبيعة الخلابة والحمامات الاستشفائية والمنتجعات الصحية والمعالم التاريخية والثقافية. ولذا، فإننا سنقدم لكم هنا ثلاثة اقترحات مثيرة للسفر انطلاقاً من مدينة (فرانكفورت ام ماين)، يمتد كل واحد منها على مدى أربعة أيام:

الاقتراح الأول

يتمثل الاقتراح الأول في جولة "الكنائس والطبيعة النهرية" عبر المدن التالية: فرانكفورت ام ماين- زيليغنشتادت (دائرة أوفنباخ)- ماينتس – رودسهايم/بينغن. ويتضمن اليوم الأول الوصول إلى مطار فرانكفورت الدولي ومشاهدة المعالم السياحية في مدينة فرانكفورت: على سبيل المثال زيارة كاتدرائية (سانت بارتهولوميوس)، وساحة (رومربيرغ) التي يوجد فيها مبنى البلدية، كنيسة القديس بولس، ومنزل ومتحف الكاتب الشهير يوهان فولفغانغ فون غوته، أو بإمكانك مشاهدة دار الأوبرا القديمة التي تم إعادة بنائها في عام 1981 بعد أن طالها الدمار في الحرب العالمية الثانية. ويمكنك أن تقضي ليلة في أحد فنادق فرانكفورت الكثيرة. ويشتمل اليوم الثاني على رحلة إلى بلدة (زيليغنشتادت) في منطقة (أوفنباخ)، تشاهد خلالها المعالم التاريخية مثل كاتدرائية زيليغنشتادت والحديقة الجميلة المحيطة بها. ومن ثم السفر إلى المدينة التاريخية (ماينتس)، والتعرف على كاتدرائية ماينتس التي يمتد عمرها إلى ألف سنة. ويتبع ذلك أيضاً رحلة إلى (رودسهايم)، يتخللها برنامج مسائي والمبيت في أحد فنادق رودسهايم التقلدية مع مأكولات ومشروبات ألمانية شعبية. وننصحك القيام بجولة سياحية إرشادية عبر كروم العنب في منطقة (راينغاو) المشهورة بطبيعتها النهرية وكروم العنب، فهي باختصار فرصة رائعة لمعرفة المزيد عن زراعة العنب وفي نفس الوقت التمتع بإطلالة رائعة على النهر. كما يتضمن اليوم الثالث مشاهدة المعالم السياحية في المدينة الساحرة (رودسهايم)، بما في ذلك رحلة بحرية على نهر الراين مع إقامة قصيرة في بلدة (بينغن). ويلي ذلك رحلة إلى فرانكفورت مع المبيت لليلة واحدة هناك. أما اليوم الرابع فيعتمد على توقيت رحلة عودتك إلى بلدك، حيث يمكنك القيام برحلة كاملة بواسطة حافلة المدينة لمشاهدة كل معالم مدينة فرانكفورت في غضون وقت قصير. ومن بعدها تنطلق من مطار فرانكفورت الدولي في رحلة العودة.


الاقتراح الثاني

يأخذك الاقتراح الثاني في جولة "الصحة والمنتجعات" عبر المدن التالية: فرانكفورت ام ماين- فيسبادن-باد هومبورغ-باد ناوهايم. ويتضمن اليوم الأول الوصول إلى مطار فرانكفورت الدولي ورحلة إلى مدينة الحمامات التاريخية (فيسبادن) وزيارة حمام القيصر فريدريش (كايزر فريدريش تيرمه) الذي يعتبر معلماً من معالم (فيسبادن)، حيث يقدم مجموعة عروض سبا متنوعة مثل التدليك، والحمامات، وعدداً من حمامات البخار التي تحيط بها مناطق طبيعية جميلة، فهو يعد المكان المثالي لإعادة شحن طاقتك والاسترخاء. ويمكن الجمع بين هذا المعلم والعديد من المعالم البارزة في المدينة، مثل: المبنى التاريخي (كورهاوس)، المسرح الحكومي لولاية هيسن، جولات عبر المدينة لمشاهدة معالمها السياحية، ورحلة إلى جبل (نيروبيرغ). وفي جبل (نيروبيرغ) ستحظى بمنظر رائع لمدينة (فيسبادن)، كما يمكن التمتع بهذا المنظر في منطقة حمام السباحة (أوبل) المتواجد في الهواء الطلق. أما الكنيسة الروسية فهي تُظهر جزءاً هاماً من تاريخ (فيسبادن)، وتدل أبراجها الذهبية على تاريخ المدينة الغني. ومن خلال ركوب قطار جبل (نيروبيرغ)، الذي تم افتتاحه عام 1888، سوف تستمتع بتجربة مفعمة بالحنين. والجدير بالذكر هنا أن شراء تذكرة لدخول منطقة حمام السباحة (أوبل) تمكنك من الحصول على تذكرة مجانية لركوب قطار جبل (نيروبيرغ). وسيكون المبيت في (فيسبادن).

وفي اليوم الثاني يمكنك قضاء بدايته في مدينة (فيسبادن) لتشاهد كل ما فاتك في اليوم الأول من المعالم السياحية. وبعد ذلك القيام برحلة إلى مدينة المنتجعات (باد هومبورغ)، لتمضي بقية اليوم في المياه المريحية لمنتجع (كور رويال). فمنذ نهاية القرن التاسع عشر، أصبحت حمامات القيصر فيلهلم، التي كان سابقاً حمامات الملوك والأباطرة، مفتوحة أمام عامة الناس. ولديك الفرصة أيضاً للتمتع بأيام صيفية رائعة في حمام (تاونوس)، الذي يمثل حماماً ساخناً يتواجد في الهواء الطلق، ولا يبعد سوى كيلومتر واحد عن منتجع (كور رويال). وسيكون المبيت في واحد من فنادق المنتجعات المنتشرة في (باد هومبورغ).

أما اليوم الثالث فستذهب في رحلة إلى مدينة (باد ناوهايم)، التي تقع في الشمال من المنطقة. ويطلق على (باد ناوهايم) لقب "المدينة الصحية"، وهذا يعود إلى أسباب وجيهة. ففي سنة 1900 تقريباً، كانت (باد ناوهايم) تنتمي إلى مدن الحمامات الأكثر شعبية في ألمانيا. وإلى اليوم لا تزال مرافق المدينة الصحية المتنوعة تمثل لآلئ تحيط بها الحدائق والمناطق الخضراء التي تجذبك إلى نزهة ممتعة عبرها. ولدى مدينة (باد ناوهايم) مرافق حمامات ومنتجعات صحية ذات طراز فني حديث يعتبر الأكبر في أوروبا.

ويتضمن اليوم الرابع العودة إلى مدينة فرانكفورت ام ماين، وجولة قصيرة لمشاهدة معالم المدينة، حيث تتوجه إلى ساحة (رومربيرغ) التي يوجد فيها مبنى البلدية، وكذلك العديد من المعالم السياحية الأخرى التي تزخر بها المدينة (مذكورة في الاقتراح الأول للسفر). ومن ثم رحلة عودتك إلى بلدك.


الاقتراح الثالث

يصحبك الاقتراح الثالث في جولة "الثقافة والقلاع والقصور" عبر المدن التالية: فرانكفورت ام ماين-دارمشتادت-آشافنبورغ-هاناو-أوفنباخ. فاليوم الأول سيتضمن الوصول إلى مطار فرانكفورت الدولي، ورحلة إلى مدينة العمارة والفن الحديث (دارمشتادت)، التي كانت في فترة ذروتها في نهاية القرن التاسع عشر. ومن أهم معالم (دارمشتادت) تبرز (مستعمرة الفنانين) التي يطلق عليها (ماتيلدنهوّه)، وقد أقيم أول معرض في (مستعمرة الفنانين) عام 1901، وساعد ذلك على وضع (دارمشتادت) على خريطة العالم. وكل المنازل في المستعمرة تم تصميمها من قبل الفنانين أنفسهم، مما يجعل من زيارتها تجربة معمارية بحد ذاتها. ومن المعالم المعمارية الأخرى يبرز مبنى (فالدشبيراله)، الذي يمثل مجمعاً سكنياً خاصاً بُني عام 1990 بطريقة خلاقة جداً ومثيرة للإعجاب.كما تعتبر قلعة دارمشتادت معلماً مذهلاً، فهي بُنيت في القرن الثامن عشر وتم تجديدها بالكامل بعد الأضرار التي ألحقها بها حريق في عام 1944. ويشتمل أقدم جزء من القلعة على متحف يعرض الحياة السابقة في القلعة. واليوم، تستخدم أجزاء منها أيضاً كمرافق جامعية. وسيكون بانتظارك برنامج مسائي في (دارمشتادت) حيث تقضي ليلتك فيها. أما اليوم الثاني فيشتمل على رحلة إلى (آشافنبيرغ) في الجزء البافاري من المنطقة. فهذه المدينة تمتلك قلعة تاريخية مهمة من عصر النهضة هي قلعة (يوهانيسبورغ) التي بُنيت بين عام 1606وعام 1614. وهناك جزء خاص من متحف القلعة يمثل أكبر مجموعة في العالم من نماذج العمارة المصنوعة من الفلين. ومن خلال جولة سياحية إرشادية داخل القلعة ستحظى بفكرة حول جزء مهم من التاريخ الأوروبي. فحتى عام 1803 كانت القلعة موطن أمراء وأساقفة (ماينتس). وهي تقع على مقربة من النهر في محيط طبيعي جميل. وسيكون المبيت في (آشافنبيرغ).

في اليوم الثالث ستذهب في رحلة إلى بلدة (هاناو)، مسقط رأس الأخوين غريم (ياكوب وفيلهلم)، وهما كاتبان لقصص خيالية شهيرة مثل (هانزيل اند غريتل)، (سندريلا)، (سليبنغ بيوتي) و(سنو وايت). ولقد تم وضع النصب التذكاري لهذين الأخوين في وسط المدينة. ويوجد في المدينة قلعتان مشهورتان: قلعة (فيليبسروّه) وقلعة (شتاينهايم). وتعتبر زيارة القلعة الباروكية (فيليبسروّه)، التي بُنيت في عام 1701، تجربة مثيرة، كما أنها تتضمن انطباعات العمارة الأكثر حداثة. ومن بعض المعالم البارزة التي يمكن رؤيتها أيضاً هناك متحف تاريخي، منتزه النحت وحديقة رائعة. وسيكون المبيت في (هاناو).

وفي اليوم الرابع ستمضي برحلة إلى (أوفنباخ) للقيام بجولة قصيرة في المتحف الألماني للجلود، الذي يضم ثلاثة متاحف: متحف الجلود والأحذية، متحف الفنون التطبيقية، ومتحف السلالات، مما يجعل الجولة متنوعة جداً. وستكون رحلة عودتك من مطار فرانكفورت الدولي.

اقرأ أيضاً