اكتشف ألمانيا بإيقاعك الخاص

تتيح المدن الألمانية لزوارها القيام بنشاطات عديدة وبواسطة وسائل متنوعة، بدءاً من التنزه أو المشي أو ممارسة الرياضة مروراً بركوب الدراجات الهوائية ووصولاً إلى استخدام السيارات الخاصة أو وسائل النقل العامة التي تتميز بنظافتها ودقة مواعيدها وتنوعها. وأفضل شيء في ذلك كله هو أنه مهما كان خيارك ستجد المناظر الطبيعية الخلابة تحيط بك. وبذلك ستحقق متعة مضاعفة تشمل الفائدة الصحية والجمالية.

تتمتع مسارات التجوال في ألمانيا بصفة رئيسية وهي التنوع والتعددية لتلائم جميع الأذواق، مهما اختلف النشاط الحركي، سواء أكان عبر السير على الأقدام، أو التزحلق بأحذية الجليد، أو التنزه بكل بساطة. فمهما تباينت الأهداف، يمكنك خلال تجوالك في ألمانيا سيراً على الأقدام اجتياز أكثر المناطق الطبيعية تمايزاً. وسواء كنت من محبي رياضة الجري، أو الباحثين عن الكنوز الثقافية، أو المدركين لأهمية الصحة الجيدة، أو من عشاق الرومانسية، فإنك ستجد أمامك شبكة طرق، مزودة بلوحات إرشادية، يبلغ طولها الإجمالي حوالي مئتي ألف كم، يمكنك بواسطتها أن تحافظ على خط سيرك دائماً دون الحاجة إلى استخدام جهاز تحديد الموقع العالمي. وتوفر لك رحلات التجوال عبر الحدائق الوطنية فرصة معايشة أجواء طبيعية تحمل طابع الخصوصية المطلقة. ولكن لا يقتصر الأمر على هذا الحد، بل يمكنك استكشاف الكثير من المسطحات الخضراء بداخل المدن الألمانية وحولها، بحيث تحقق فائدة للصحة ومتعة للعين.
وبالفعل، تمنح ألمانيا ضيوفها إمكانية التعرف على هذه البلد ضمن إيقاع مميز. فمثلاً تتيح شوارع قضاء العطلات فرصة مثالية للتعرف على ألمانيا، سواء وأنت تقود سيارتك أو دراجتك النارية أو الهوائية. وسيكون بانتظارك أكثر من 150 مساراً متنوعاً لتختار بينها، حيث يمثل كل منها مناطق فريدة تمنحك تجارب متنوعة.
وتقدم الرحلات السياحية مزيجاً مفعماً بالإثارة من متعة القيادة والمعايشة، حيث ستتمكن بنفسك من تحديد إيقاع الرحلة وطولها، وكذلك المجال الخاص بها. هل ترغب في الاستمتاع بالمناظر الطبيعية لألمانيا؟ فهناك ستجد مثلاً طريق "دويتشه ألبن" الذي يمر عبر جبال الألب البافارية. أما بالنسبة لعشاق التاريخ فما عليهم سوى تجربة طريق "دويتشه لايمس". كما تعتبر المنتجات اليدوية، مثل البورسلين، والساعات، والزجاج من ضمن باقة المسارات المتنوعة. وباتباع الطرق التي تحمل طابع الطهي والمأكولات الشهية، فسوف تتمكن من تذوق منتجات محلية رائعة، مثل لجبن ونبات الهليون.
كما تعتبر قيادة الدراجات ظاهرة صحية وصديقة للبيئة وممتعة في نفس الوقت. فمن خلال قيادة الدراجة على المسارات المخصصة لها، والتي يتجاوز عددها مئتي مسار، يتمكن قائدو الدراجات الهوائية في ألمانيا من اكتشاف أهم المزارات والمعالم السياحية في المدن الكبرى، وكذلك الطرق الرومانسية، حيث تتوفر المنظار الطبيعية الخلابة في كل مكان تمر به.
ومع هذا العدد الكبير من مسارات الدراجات الهوائية التي تمر في مناطق طبيعية متنوعة، يصبح الاختيار صعباً. وبإمكان عشاق الطموح والإثارة تسلق جبال الألب بالدراجة، كما يمكن لمحبي قيادة الدراجات القيادة على منحدرات مزارع العنب. أما بالنسبة للعائلات فإن الخيار المثالي يتمثل في الطرق المتنوعة الممتدة بطول الأنهار. والجميل في الأمر أنك ستجد أيضاً أماكن مبيت ملائم لراكبي الدراجات، بدءاً من النزل والمزارع وحتى الشقق الفندقية والفنادق.

 

لمعرفة المزيد، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

http://www.germany.travel/en/index.html

 

اقرأ أيضاً