كلوب ولاباديا تحت المجهر في المرحلة التاسعة والعشرين من البوندسليجا

برلين 16 نيسان/أبريل2015 (د ب أ)- بوسع جماهير بوروسيا دورتموند أن تبدأ فى توديع المدير الفني يورجن كلوب بينما يحتاج هامبورج إلى الفوز بأي ثمن في ديربي الشمال في مواجهة فيردر بريمن بعد استعانته بالمدرب السابق برونو لاباديا في محاولة أخيرة للنجاة من شبح الهبوط من البوندسليجا.

وأحدث قرار كلوب بالرحيل عن دورتموند بعد سبعة أعوام من العمل موجة من الريبة في النادي، وقد يكون حلا لإنقاذ الموسم المخيب للآمال.

وقال كلوب الذي سيكون متلهفا لمشاهدة رد فعل لاعبيه خلال المباراة على ملعب بادربورن يوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من البوندسليجا "هدفنا إنهاء الموسم في أفضل مكانة ممكنة".

ومازال دورتموند صاحب المركز العاشر يمتلك فرصة ولو ضئيلة من اجل التأهل إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، كما أن الفريق يمتلك فرصة التأهل الأوروبي من خلال مسابقة الكأس، حيث قد ينهي كلوب مشواره مع الفريق بشكل مثالي إذا نجح في تجاوز بايرن ميونيخ في المربع الذهبي للكأس والفوز في المباراة النهائية التي تقام في برلين في 30 أيار/مايو المقبل.

وقال قلب الدفاع ماتس هوميلس، الذي يعتمد مستقبله على هوية المدرب الجديد للفريق، عبر شبكة التواصل الاجتماعي "انستجرام" أنه عاش أوقاتا رائعة تحت قيادة كلوب، تضمنت الفوز بلقب البوندسليجا مرتين.

وأوضح هوميلس "حتى في أحلامي لم أكن لأتخيل أن تكون الأوقات التي قضيناها معا أفضل من ذلك، الآن نريد أن نمنحه الوداع الذي يستحقه".

وعاد لاباديا إلى قيادة هامبورج في مهمة انتحارية تستهدف الابقاء على الفريق صاحب المركز العشرين الأخير في البوندسليجا ضمن أندية دوري الأضواء في الموسم المقبل.

وبعد 8 مباريات بدون انتصار و4 مباريات دون تسجيل أي أهداف، يخرج هامبورج تحت قيادة مدربه الرابع هذا الموسم لمواجهة فيردر بريمن يوم الأحد.

وقال لاباديا "ليس لدينا وقت نضيعه . سنستعد بأفضل شكل لمباراة الديربي أمام بريمن وسنخوض المباريات التالية بنفس التركيز. كل نقطة تهمنا. يجب أن نعمل كيد واحدة حتى آخر مرحلة ".

واوضح لاباديا "أتوقع تفانيا هائلا وحماسا من الجميع في هامبورج في الاسابيع المقبلة. يجب أن نتذوق طعم النجاح مجددا بشكل سريع ".

ويتذيل هامبورج جدول ترتيب البوندسليجا بفارق نقطة واحدة خلف شتوتجارت صاحب المركز الثاني من القاع والذي يلتقي مع مضيفه اوجسبورج صاحب المركز السادس يوم السبت.

ويتأخر هامبورج بفارق نقطتين عن بادربورن صاحب المركز الثالث من القاع برصيد 27 نقطة والذي يخرج لملاقاة بوروسيا دورتموند السبت.

ويواجه هانوفر صاحب المركز الرابع من القاع برصيد 29 نقطة اختبارا صعبا امام مضيفه باير ليفركوزن صاحب المركز الرابع فيما يلتقي فرايبورج الذي يتساوى في مجموع النقاط مع هانوفر، مع ماينز صاحب المركز الثالث عشر.

ويتحتم على بايرن ميونيخ المتصدر تجاوز هزيمته المفاجئة على ملعب بورتو البرتغالي بثلاثة أهداف مقابل هدف في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

ومن المتوقع أن يفتقد المدرب الأسباني بيب جوارديولا العديد من نجومه في المباراة على ملعب هوفنهايم السبت.

ويتصدر بايرن جدول ترتيب البوندسليجا بفارق عشر نقاط عن فولفسبورج صاحب المركز الثاني.

واقترب بايرن ميونيخ بشدة من احراز لقب الدوري الألماني للمرة الثالثة على التوالي.

ويواجه فولفسبورج الوصيف اختبارا صعبا يوم الأحد في مواجهة شالكه صاحب المركز الخامس.

ويخرج بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الثالث ، والذي فاز في أخر أربع مباريات له من بينها الفوز على بايرن ودورتموند، لمواجهة مضيفه اينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الثامن مساء الجمعة.

وفي مباراة أخرى يلتقي هيرتا برلين مع كولون يوم السبت .