بحسب مجلة "يونيكوم" الألمانية

التغذية السليمة تزيد التركيز أثناء الاستذكار

 (د ب أ) - أكدت مجلة "يونيكوم" الألمانية المعنية بشؤون التعليم، على أهمية التغذية السليمة بالنسبة للطلاب أثناء الاستذكار والاستعداد للامتحانات، موضحة أن الأطعمة الدسمة وصعبة الهضم تصيب الطلاب بالكسل وتعيقهم عن تحصيل المعلومات.

 

ولزيادة التركيز ورفع القدرة على تحصيل المعلومات، تنصح المجلة الصادرة بمدينة بوخوم، الطلاب بتناول الأطعمة الخفيفة ذات القيمة الغذائية العالية، مثل الخبز الأسمر والزبادي واللبن المخثر والخضروات والبقوليات.

 وأوضحت المجلة أن هذه المواد الغذائية هي أكثر الأطعمة التي تمد المخ بالطاقة؛ كونها تحتوي على نسبة عالية من الألياف والكربوهيدرات المعقدة، التي تتميز ببطء تفككها داخل الجسم؛ من ثمّ تُحافظ على ثبات نسب السكر بالدم وتمد الجسم بالطاقة بصورة منتظمة.

 كما أوصت المجلة الألمانية الطلاب بضرورة الانتباه جيداً إلى إمداد جسمهم بكميات وفيرة من الفيتامينات، لافتةً إلى أنه يُمكن الحصول عليها من خلال إتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على الفواكه والخضروات واللحوم.

 وأكدت المجلة على ضرورة ألا يستغني الطلاب عن تناول الحلوى بشكل تام، مشيرةً إلى أن حصولهم على قطعة صغيرة من الشوكولاتة من آن لآخر على سبيل المكافأة يُسهم في تحسين حالتهم المزاجية بشكل كبير.

 وأخيراً أوصت المجلة الألمانية الطلاب بالحرص على ممارسة الرياضة خلال فترات الدراسة الصعبة وأيام الامتحانات المجهدة؛ حيث تُسهم الرياضة في تنشيط المخ والحد من الضغط العصبي الذي يتعرض لهما الطالب خلال هذه الفترات، ما يساعده على اجتياز الامتحانات بنجاح وتحقيق أعلى الدرجات.