بينهم الألمانيان باستيان شفاينشتايجر ومسعود أوزيل

ستة لاعبين أسبان بين 15 مرشحا لخط وسط منتخب 2012

 (د ب أ)- أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الاثنين (26 نوفمبر 2012) قائمة اللاعبين المرشحين للمنافسة على مراكز خط وسط منتخب العالم (التشكيلة المثالية) لعام 2012 وضمت القائمة 15 لاعبا من بينهم ستة من نجوم المنتخب الأسباني حامل لقب كأس العالم 2010 وكأس أمم أوروبا (يورو 2012).

وضمت القائمة من نجوم المنتخب الأسباني كلا من تشابي ألونسو وسيرخيو بوسكيتس وسيسك فابريجاس وأندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز وديفيد سيلفا.

وسبق للفيفا أن أعلن عن قائمتي المتنافسين على مراكز حراسة المرمى والدفاع بينما يعلن يوم الخميس (29 نوفمبر 2012) في ساو باولو بالبرازيل عن قائمة المتانافسين على مراكز خط الهجوم.

ويعلن الفيفا عن التشكيلة المثالية المختارة خلال حفله السنوي لتوزيع الجوائز والمقرر إقامته بمدينة زيوريخ السويسرية في السابع من يناير 2013.

وإلى جانب اللاعبين الستة الأسبان، ضمت القائمة كلا من الإنجليزيين ستيفن جيرارد وفرانك لامبارد والبلجيكي إدين هازارد والكرواتي لوكا مودريتش والألمانيين باستيان شفاينشتايجر ومسعود أوزيل والإيطالي أندريا بيرلو والفرنسي فرانك ريبيري والإيفواري يايا توريه.

وأحرز المنتخب الأسباني في تموز/يوليو الماضي لقبه الثالث على التوالي في البطولات الكبيرة بإحراز لقب يورو 2012 بعد كأس العالم 2010 ويورو 2008 .

ولعب خط وسط الفريق وأسلوبه الرائع في الاحتفاظ بالكرة والتمرير القصير الدقيق دورا كبيرا في فوز الفريق بالألقاب الثلاثة.

وكان اللاعبون الستة،  الذين ضمتهم القائمة اليوم، ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب الأسباني في نهائي يورو 2012 بأوكرانيا وبولندا والتي اكتسح فيها الفريق نظيره الإيطالي بأربعة أهداف نظيفة.