بشكل أكبر من التوقعات الرسمية

تقارير: بعض الولايات الألمانية تتوقع زيادة أعداد طالبي اللجوء

برلين 22 آذار/مارس 2015 (د ب أ)- تتوقع بعض الولايات الألمانية وصول أعداد كبيرة للغاية من طالبي اللجوء على نحو أكبر من الأعداد المتوقعة رسميا حتى الآن، وقال شتيفان شتوت، وزير داخلية ولاية شليسفيج-هولشتاين، لصحيفة "فيلت أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد: "إذا استقرأنا الأعداد الحالية، سيتعين علينا توقع 500 ألف إلى 550 ألف طالب لجوء جديد في ألمانيا في عام 2015".

وأشار شتوت إلى أنه يتوقع من الحكومة الألمانية أن تعلن عن توقعات يمكن للولايات والمحليات الاعتماد عليها من أجل ضمان إقامة ورعاية للاجئين في المستقبل.

يشار إلى أن المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين يتوقع حتى الآن تلقي نحو 300 ألف طلب لجوء فقط هذا العام.

وأوضحت الصحيفة الألمانية أن كل من ولاية شمال الراين-فستفاليا وهيسن وشليسفيج-هولشتاين وبراندنبورج دعوا السلطات المعنية إلى رفع توقعاتها بهذا الشأن.

وقال وزير داخلية ولاية براندنبورج، كارل-هانتس شروتر، للصحيفة: "وفقا لخبرتنا سيرتفع العدد هذا العام نظرا للأزمات العالمية".

وأشار إلى أن الولايات الألمانية بحاجة إلى "تقدير واقعي" لأعداد اللاجئين من أجل القيام بتخطيط لأجلهم.

ووفقا للصحيفة، رفض المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين تعديل توقعاته من شهر شباط/فبراير حتى وقتنا الحالي.

وأشار المكتب إلى أن تعديل التوقعات حاليا يعد أمرا سابقا لأوانه، إلا أنه أوضح في الوقت ذاته أنه يتم أخذ زيادة أعداد طلبات اللجوء بعين الاعتبار، لذا من الممكن أن يتم تعديل التوقعات خلال العام الجاري.

ومن جانبها دعت مالو درير، رئيسة حكومة ولاية راينلند بالاتينات، الحكومة الألمانية لتقديم مزيد من الأموال للولايات نظرا لزيادة أعداد اللاجئين، وقالت للصحيفة الألمانية: "هناك الكثير من الأعباء الملقاة على عاتق الولايات والمحليات فيما يتعلق بإقامة اللاجئين".

وأشارت دير إلى أن إجمالي الـ 500 مليون يورو التي خصصتها الحكومة الألمانية لكل من عامي 2015 و2016 كل على حدة لا تكفي على المدى البعيد.