وفد برلماني ألماني يصل تونس للاطلاع على المسار الديمقراطي وفرص الاستثمار

تونس 12 شباط/فبراير 2015 (د ب أ) - يبدأ وفد برلماني من ألمانيا زيارة إلى تونس بدءا من اليوم الخميس وحتى يوم 15 من الشهر الجاري للاطلاع على المسار الديمقراطي وآفاق التعاون والاستثمار في البلاد.

وأعلنت السفارة الألمانية بتونس أن البعثة البرلمانية التي تترأسها النائبة عن الحزب الديمقراطي الاجتماعي جابريالا هانريش ستلتقي لدى زيارتها الى تونس الرئيس الباجي قايد السبسي ورئيس الحكومة الحبيب الصيد ورئيس البرلمان محمد الناصر.

كما ستلتقي البعثة مع نواب من البرلمان المنتخب حديثا في تونس وممثلين عن قطاع الأعمال والاقتصاد.

وأوضحت السفارة أن الزيارة ستركز على بحث فرص التعاون مع تونس والمسار الديمقراطي في البلاد في ظل الحكومة الجديدة والاطلاع على سياسات الإيواء وطالبي اللجوء وعلى المشاريع الثنائية في مجال التكوين المهني وشروط العمل والاستثمار بالنسبة للمؤسسات الألمانية.

وتأتي زيارة البعثة في أعقاب الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير إلى تونس في نهاية الشهر الماضي عقب انتخابات 2014، وتعهد خلالها بدعم المانيا لتونس سياسيا واقتصاديا ومساعدتها في مكافحة الجماعات المتطرفة والمخاطر الأمنية المتأتية من البلد الجار ليبيا الغارقة في الفوضى.

وتعد ألمانيا شريكا قويا لتونس إذ تستأثر بنسبة 11 بالمئة من جملة الاستثمارات في تونس وتعتبر من الأسواق السياحية والتقليدية المهمة لتونس، كما تعمل 274 شركة المانية في تونس بحجم استثمارات قدرها 568 مليون دينار وتوفر حوالي 50 ألف موطن شغل.