الطب المتطور صُنع في برلين

ازدياد عدد السياح والمرضى العرب في العاصمة الألمانية

برلين، 27 يناير 2015- تشارك برلين وولاية براندنبورغ المجاورة لها منذ عام 2004 بحضور مشترك ممثلتين منطقة العاصمة الألمانية في معرض الصحة العربي لهذا العام (قاعة زعبيل) في دبي. وتُقدم العاصمة الألمانية نفسها للضيوف الدوليين كمدينة تحولت خلال 25 عاماً منذ سقوط جدار برلين إلى مدينة عصرية ومنفتحة ومدينة للحرية، وفي نفس الوقت كمركز من الدرجة الأولى في مجال الرعاية الصحية. واليوم، تعتبر برلين واحدة من بين أهم 3 وجهات شعبية في أوروبا، بعد لندن وباريس.

في برلين فقط يمكن للزوار الجمع بين الوعي الصحي والثقافة وأسلوب الحياة بشكل مثالي للغاية، حيث تُثمن العائلات الثقافة النابضة بالحياة ومعالم المدينة السياحية العديدة وأماكن التسوق الجذابة. ويتزايد عدد السياح القادمين بشكل خاص من البلدان العربية إلى العاصمة الألمانية، كما أنهم يستثمرون بشكل متزايد في الصحة خلال قضائهم عطلاتهم الترفيهية. فخلال الفترة الممتدة من يناير إلى أكتوبر من عام 2014، قضى السياح القادمون من البلدان العربية ما مجموعه 126,137 ليلة في برلين، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 29.4% مقارنة بالعام الذي سبقه. ويمكث الزوار القادمون من دول الخليج العربي الفترة الأطول في برلين مع متوسط إقامة يبلغ 3.9 يوماً (في حين أن متوسط الإقامة الكلية هو 2.4 يوماً).

وتوفر برلين خبراء طبيين من جميع التخصصات وكذلك مستشفيات مشهورة دولياً مثل مركز القلب الألماني "دويتشه هيرتس تسينتروم"، المستشفى الجامعي شاريتيه، مستشفى الطوارئ في برلين "أونفال كرانكينهاوس برلين" أو مجموعة مستشفيات فيفانتس المملوكة للولاية. وهناك العديد من المستشفيات الأخرى مثل مستشفى دومينيكوس "دومينيكوس كرانكينهاوس" التي لديها مرافق دولية للتزويد بالطعام خاصة للمرضى القادمين من الخارج وتقديم علاج طبي من الدرجة الأولى في برلين. وبالإضافة إلى الجودة الطبية الممتازة، يتمتع المرضى الأجانب بخيار فريد من التدريب الصحي، عروض الاسترخاء، منتجعات المدينة وعلاجات التجميل. إن الموقع الرسمي لهيئة السياحة في برلين "فيزيت برلين" (visitBerlin) مخصص للسياحة العلاجية (health.visitBerlin.com)، حيث يضع المرضى الأجانب في اتصال مباشر مع أهم العيادات والعروض المقدمة في برلين.

عاصمة المؤتمرات

مع أكثر من 126 ألف فعالية في عام 2013، تبرز برلين باعتبارها العاصمة العالمية للمؤتمرات الكبرى. فحوالي 14 في المئة من هذه الفعاليات تندرج في مجال الطب، ما يجعل صناعة الرعاية الصحية واحدة من أهم القطاعات (convention.visitBerlin.com).

ومن الأمثلة القادمة هناك الملتقى الصحي العربي الألماني الذي سيٌعقد في برلين في 26-27 فبراير من العام 2015 (www.ghorfa.de). ومن المؤتمرات الأخرى تبرز قمة الصحة العالمية، التي تمثل اجتماعاً دولياً رفيع المستوى تعتبر برلين المنتدى المثالي له لأكثر من 5 سنوات. فهنا يلتقي 1200 خبير، من بينهم حائزون على جائزة نوبل، ووزراء صحة دوليون وممثلون عن إتحاد "إم 8" (M8-Alliance)، وهو شبكة عالمية من الكليات الطبية المتميزة، لمناقشة قضايا الصحة العالمية في القرن 21 (worldhealthsummit.org).

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة:

www.visitBerlin.com / health.visitBerlin.com