بطلة العالم ألمانيا تتصدر التصنيف الختامي للفيفا لعام 2014

برلين 18 كانون أول/ديسمبر 2014 (د ب أ) - تصدر المنتخب الألماني الفائز بلقب بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل التصنيف الختامي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمنتخبات لعام 2014 والذي نشر اليوم الخميس ولم يشهد وجود أي فريق آسيوي ضمن المراكز الخمسين الأوائل.

واحتلت ألمانيا المركز الأول بتصنيف الفيفا برصيد 1725 نقطة وتلتها الأرجنتين ، التي خسرت نهائي مونديال البرازيل في 13 تموز/يوليو الماضي بريو دي جانيرو ، في المركز الثاني برصيد 1538 نقطة. وجاء في بقية المراكز العشرة الأولى بتصنيف الفيفا والتي لم تشهد أي تغيير عن قائمة تشرين الثاني/نوفمبر الماضي منتخبات كولومبيا وبلجيكا وهولندا والبرازيل والبرتغال وفرنسا وأسبانيا وأوروجواي.

وأوضح الفيفا أن وضع تصنيف شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري اعتمد على نتائج 834 مباراة من بينهم 468 مباراة ودية و302 مباراة ضمن تصفيات و64 مباراة بنهائيات كأس العالم.ويوجد 30 منتخبا أوروبيا في المراكز ال50 الأوائل بالتصنيف بزيادة أربعة منتخبات عن التصنيف الختامي لعام 2013 الماضي ، مقابل 11 منتخبا أفريقيا وستة منتخبات من أمريكا الجنوبية وثلاثة من منطقة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى وجزر الكاريبي).

أما آسيا ، التي كان لها ممثلين اثنين في المراكز الخمسين الأوائل في العام الماضي ، فقد كانت أفضل منتخباتها بهذا العام هو المنتخب الإيراني الذي حل في المركز 51 بتصنيف الفيفا. وكانت إيران جاءت في المركز 33 وجاءت اليابان في المركز 47 بالتصنيف الختامي للفيفا في 2013 .يذكر أن جميع المنتخبات الآسيوية الأربعة خرجت من منافسات دور المجموعات بمونديال البرازيل.من ناحية أخرى ، فإن منتخب نيوزيلندا هو أفضل فرق اتحاد أوقيانوسيا حاليا بحلوله في المركز 134 بتصنيف الفيفا الأخير.