لوف متفائل بحصول لاعب ألماني على جائزة الكرة الذهبية لهذا العام

فيجو 19 تشرين ثان/نوفمبر 2014 (د ب أ) - أكد يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم أنه متفائل بإمكانية فوز أحد لاعبيه المتوجين بلقب بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل بجائزة الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم) لأفضل لاعب في العام.

وقال لوف عقب فوز ألمانيا الودي على أسبانيا 1 / صفر في فيجو مساء أمس الثلاثاء : "أعتقد أن المنافسة أصبحت قوية بالفعل على التتويج بهذه الجائزة .. وإن كنت أظن أن أحد لاعبينا سيفوز بها".

وكان الفيفا أعلن قائمته الأولية للاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2014 وضمت القائمة ستة لاعبين من منتخب ألمانيا الفائز بكأس العالم وهم : قائد الفريق المعتزل دوليا فيليب لام وقائده الحالي باستيان شفاينشتايجر وحارس المرمى مانويل نيوير وتوماس مولر وماريو جوتزه (وجميعهم يلعبون بصفوف بايرن ميونيخ) إلى جانب لاعب خط وسط ريال مدريد الأسباني توني كروس.

وتضمنت القائمة ، التي وضعها الفيفا بالاشتراك مع ممثلي مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية وتم نشرها أواخر تشرين الاول/أكتوبر الماضي ، 23 اسما من بينهم نجم برشلونة الأسباني ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي الذي فاز بالجائزة أربع مرات بالفعل وكذلك حامل الجائزة الحالي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد.

ويتم اختيار الفائز بالجائزة عن طريق قادة ومدربي المنتخبات الوطنية وكذلك ممثلي وسائل الإعلام الدولية الذين تختارهم "فرانس فوتبول" ، على أن يتم الإعلان عن اللاعب الفائز في 12 كانون ثان/يناير المقبل خلال حفل الفيفا بزيورخ.

يذكر أن لوف نفسه من أحد الأسماء العشرة المرشحة للفوز بجائزة أفضل مدرب لهذا العام.