ألمانيا تبحث عن الفوز على جبل طارق واسبانيا لإنهاء 2014 برأس مرتفعة

برلين 13 تشرين ثان/نوفمبر 2014 (د ب أ)- استعاد يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني كافة نجومه خلال التدريبات قبل ملاقاة جبل طارق غدا الجمعة في تصفيات يورو2016 ثم مواجهة أسبانيا وديا الثلاثاء المقبل.

ويسعى المنتخب الألماني بطل العالم من خلال هاتين المواجهتين إلى استعادة هيبته بعد تراجع نتائجه في الفترة الأخيرة.

وتعد مباراتي جبل طارق في نورنبرج واسبانيا في فيجو، أخر مواجهتين للماكينات الألمانية في عام 2014، وذلك بعد تعثر الفريق منذ تتويجه بلقب مونديال البرازيل في 13 تموز/يوليو الماضي في ريو دي جانيرو.

ومنذ ذلك اليوم، خسر المنتخب الألماني وديا على يد الأرجنتين 2 / 4 في تكرار لسيناريو نهائي المونديال، وفي تصفيات يورو 2016، فاز الفريق بصعوبة شديدة على اسكوتلندا 2 / 1 ثم خسر امام بولندا صفر/2 وتعادل بعدها مع ايرلندا 1/1.

ويحتل المنتخب الألماني المركز الرابع في المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط، بفارق ثلاث نقاط خلف بولندا وايرلندا، فيما يمتلك منتخب اسكتلندا أربع نقاط ويتذيل منتخب جبل طارق الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وقال أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني أن فريقه لازال لم يستوعب بعد فوزه بلقب كأس العالم.

وقال بيرهوف "ليس من السهل بالنسبة للاعبين أن يتغيروا بضغطة زر".

ولكن وفقا لبيرهوف فإن تحقيق نتيجة إيجابية يومي الجمعة والثلاثاء، من شأنه أن يقود المنتخب الألماني لتوديع عام 2014 برأس مرفوعة.

وانضم لاعب الوسط كريستوف كرامر والمهاجم ماكس كروس والمدافع ايريك دورم إلى تدريبات الفريق مساء الأربعاء، بعد أن اكتفوا بخوض التدريبات الفردية يوم الثلاثاء.

ولكن لوف يفتقد إلى جهود لاعبي خط الوسط ماركو ريوس وأندريه شورله بسبب الإصابة خلال المباراتين المقبلتين، كما أن القائد الجديد باستيان شفاينشتايجر لم يشارك في أي مباراة منذ مونديال البرازيل.

ولكن بيرهوف يؤكد أنه لا يوجد أي عذر للمنتخب الألماني، مشيرا إلى أن فريقه لديه الإمكانيات اللازمة في مواجهة جبل طارق واسبانيا.

ويلتقي المنتخب الألماني للمرة الأولى مع جبل طارق، الذي تعرض لثلاث هزائم متتالية واهتزت شباكه 17 مرة في الوقت الذي لم ينجح في تسجيل أي أهداف.

ومن جانبه أوضح المدافع جيروم بواتينج "من المهم أن نركز على المباراة أمام جبل طارق، نريد أن نحقق نتيجة جيدة، ولكن علينا أيضا أن نحترم كل المنافسين".

وأضاف "المواجهة أمام أسبانيا تعد بمثابة لقاء قمة، أبطال العالم السابقين في مواجهة أبطال العالم الجدد".

ويأمل لوكاس بودولسكي مهاجم ارسنال الانجليزى أن يشارك في خط هجوم المنتخب الألماني منذ البداية، بعد أن سجل 120 مشاركة مع المنتخب الألماني، ولكن أغلبهم من على مقاعد البدلاء تحت قيادة لوف خلال الموسمين الاخيرين.

ومن جانبه يخوض منتخب جبل طارق أول مباريات رسمية له منذ أن نال اعتراف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في 2013.

وقال الين بولا المدير الفني لمنتخب جبل طارق فى تصريحات لصحيفة مونشنر ميركر"نلعب في مواجهة أبطال العالم، إنه حلم تحول إلى حقيقة، نريد أن نعطي انطاعا جيد،ا هذا هو هدفنا".