أحدث صيحات المعاطف الرجالية

 (د ب أ)- يعد المعطف قطعة أساسية لا غنى عنها في خزانة الثياب الشتوية لأي رجل عصري، كونه يعد عنواناً للأناقة والفخامة.

وقالت مستشارة المظهر الألمانية كاتارينا شتارلاي إن موضة هذا الموسم تشهد رواجاً كبيراً لمعطف المطر ومعطف الباركا الفرائي ذي القلنسوة، مشيرة إلى أن هذه الموديلات تأتي غالباً بقصّات قصيرة تساير خطوط الجسم، وتكتسي بألوان داكنة مثل الأسود والرمادي والأزرق البحري والطيني لتمنح الرجل إطلالة رصينة.

وأضافت شتارلاي أن معطف الباركا غالباً ما يشتمل أيضاً على ياقة من الفرو الاصطناعي، ويزدان بتطريزات على الجيوب والياقة.

وأشارت الاستايلست الألمانية ماريا هانز إلى أن المعطف الطويل يناسب الرجل طويل القامة، بينما يناسب المعطف القصير الرجل قصير القامة، مشيرة إلى أن المعطف ذا الياقة الكبيرة لا يناسب أيضاً الرجل قصير القامة.


أكمام قُطرية
ومن جهتها، قالت خبيرة الموضة الألمانية ليديا ماير إن الرجل ذا الأكتاف العريضة ينبغي عليه الابتعاد عن الموديلات التي تسلط الضوء على منطقة الأكتاف، مثل الموديلات التي تزدان بمزلاج الكتف.

وبدلاً من ذلك، ينبغي عليه اختيار الموديلات التي تزدان بأكمام قُطرية، أي الأكمام التي تسير خطوط حياكتها بشكل قُطري من الإبط حتى العنق، وليس بشكل عمودي كالمعتاد.

ومن ناحية أخرى، أشارت الاستايلست الألمانية هانز إلى أن معطف الباركا ذا الطابع الرياضي لا يجوز ارتداؤه مع بذلة أنيقة، بخلاف معطف البحّارة "كابان"؛ حيث يمكن ارتداء هذا المعطف الصوفي، والذي يصل طوله إلى الفخذ، مع البذلة والملابس الكاجوال على حد سواء.