قواعد مهمة لاختيار المعطف المناسب للقوام

 (د ب أ)- يعد المعطف عنوان الأناقة والفخامة؛ لذا فهو قطعة أساسية لا غنى عنها في خزانة الثياب الشتوية لأية امرأة عصرية. وبإتباع بعض القواعد المهمة يمكن للمرأة اختيار الموديل، الذي يناسب قوامها.

وقالت مستشارة المظهر الألمانية كاتارينا شتارلاي إن موضة المعاطف تشهد هذا الشتاء تنوعاً كبيراً، كي تجد كل امرأة ما يغازل قوامها، موضحة أن المعطف المناسب ينبغي أن يداري عيوب القوام من ناحية ويبرز مواطن جماله من ناحية أخرى؛ فالمرأة قصيرة القامة وذات القوام الممتلىء ينبغي عليها اختيار القصّات الضيقة، التي تطيل القوام بصرياً.

وأضافت خبيرة الموضة الألمانية ليديا ماير أن الموديلات ذات صفي الأزرار وخيوط الحياكة الطولية تعتبر مثالية لهذا القوام، على عكس الموديلات ذات خيوط الحياكة العرضية والنقوش اللافتة للنظر.


معطف زغبي
ومن جانبها، قالت خبيرة الموضة الألمانية ماريا هانز إن المرأة طويلة القامة وذات القوام الممشوق تناسبها المعاطف الزغبية وذات النقوش الجذابة مثل الكاروه، والتي تشهد رواجاً كبيراً هذا الموسم.

وأشارت هانز إلى ضرورة تنسيق مثل هذه المعاطف مع بنطال ذي قصّة ضيقة ليخلق توازناً مع هذه المعاطف، التي تجعل الجزء العلوي من الجسم يبدو عريضاً.

ومن جهتها، أكدت خبيرة الموضة ماير أن المرأة طويلة القامة وذات القوام الممشوق، والتي تعاني من أكتاف نحيلة، يمكنها إخفاء هذا العيب من خلال ارتداء الموديلات ذات منصات الأكتاف أو مزلاج الأكتاف، والتي تعمل على زيادة حجم الأكتاف.

كما يمكن للمرأة ذات الأكتاف النحيلة، والتي تتمتع بخصر مفعم بالأنوثة، تسليط الضوء على منطقة الأكتاف من خلال الموديلات ذات الياقة الكبيرة.


أكبر من المقاس
ويرى الكثير من خبراء الموضة أن المعطف الأكبر من المقاس (Oversized) الرائج بقوة هذا الموسم لا يناسب المرأة قصيرة القامة، غير أن الخبيرة الألمانية هانز ترى أنه يمكن للمرأة ذات القامة القصيرة ارتداء هذا الموديل أيضاً بشرط تنسيقه مع بنطال ضيق وبوت ذي كعب عال.

وأضافت هانز أن المعطف ذا الشكل البيضاوي، الذي يشهد رواجاً كبيراً هذا الشتاء، يناسب المرأة الرشيقة ذات القوام الذكوري، أي المرأة ذات الصدر والوسط النحيلين. أما المرأة، التي تتمتع بقوام مفعم بالأنوثة، فينبغي عليها الابتعاد عن هذا الموديل؛ لأن وسطه العريض يداري منحنيات القوام الأنثوية.