خمس بطاقات تأهل لدور ال16 في انتظار الفوز بها في دوري الأبطال غدا

برلين 4 تشرين ثان/يناير 2014 (د ب أ) - يعمل نادي روما الإيطالي على تحصين نفسه بكل السبل المتاحة قبل رحلته الصعبة إلى ألمانيا حيث سيحل ضيفا على بايرن ميونيخ ضمن منافسات المجموعة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا ، وذلك بعد هزيمته المهينة 1 / 7 في عقر داره بالعاصمة الإيطالية في مباراته السابقة بالبطولة.

وتنطلق منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري الأبطال مساء اليوم الثلاثاء بإقامة ثماني مباريات ، بينما تستأنف منافسات الجولة نفسها غدا الأربعاء بإقامة ثماني مباريات أخريات.

ويتصدر بطل ألمانيا بايرن ميونيخ ترتيب المجموعة الخامسة برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات ، ويستطيع النادي البافاري حسم صدارة المجموعة بالفوز غدا وهو ما سيضمن له أيضا بطاقة التأهل لدور ال16 من دوري الأبطال.

بينما يحتل روما المركز الثاني بالمجموعة برصيد أربع نقاط ويليه مانشستر سيتي الإنجليزي في المركز الثالث برصيد نقطتين قبل أن يستضيف سسكا موسكو الروسي في مباراة المجموعة الخامسة الأخرى غدا.

ويستطيع سيتي أن ينتزع المركز الثاني بالمجموعة من روما في حال فوزه على سسكا مع هزيمة الفريق الإيطالي في ميونيخ.

ويغيب النجم الأسباني ديفيد سيلفا عن مباراة سيتي المهمة غدا ، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة المدافع إلياكيم مانجالا.

من ناحية أخرى ، يسعى العملاق الأسباني برشلونة لاستعادة توازنه بعد تعرضه لهزيمتين متتاليتين مؤخرا في الدوري الأسباني ، وذلك عندما يحل ضيفا على أياكس الهولندي في المجموعة السادسة.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في المجموعة السادسة بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر باريس سان جيرمان الفرنسي ، ويستطيع كلا الفريقين حجز بطاقتي تاهل لدور ال16 سويا غدا إذا ما حققا الفوز في مباراتيهما.

وكان برشلونة خسر مباراتيه الأخيرتين بالدوري الأسباني ، أمام ريال مدريد وسلتا فيجو ، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2009. مما تسبب في نشر شعور عام بالتشاؤم داخل أرجاء النادي الكاتالوني.

ويغيب العديد من المدافعين حاليا عن صفوف برشلونة بسبب الإصابة مما يعني أن مدرب الفريق لويس إنريكي قد يضطر للاستعانة بالمخضرم جيرارد بيكيه ، الذي لا يحظى بتفضيل المدرب ، من جديد.

وقال لويس سواريز مهاجم برشلونة قبل الرحلة المرتقبة إلى فريقه الهولندي السابق : "تعرضنا لسوء الحظ مؤخرا. ولكن يجب أن تواصل الجماهير ثقتها فينا لأن الأمور ستتغير قريبا جدا".

ويأمل باريس سان جيرمان ، من جانبه ، في استغلال فرصته الكبيرة غدا للتأهل لدور ال16 عن طريق الفوز على ضيفه القبرصي أبويل نيقوسيا في مباراة المجموعة السادسة الأخرى.

وفي المجموعة السابعة ، يتوقع أن يلعب المهاجم الأسباني دييجو كوستا ضمن التشكيل الأساسي لتشيلسي الإنجليزي أمام ماريبور السلوفيني. ومن جديد ، يستطيع تشيلسي حجز بطاقة التأهل لدور ال16 غدا في حال فوزه خارج أرضه.

وكان كوستا تعرض للإصابة بشد عضلي مؤخرا ولكنه تعافى منها وشارك في مباراة تشيلسي الأخيرة بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر تشيلسي ترتيب المجموعة السابعة برصيد سبع نقاط وبفارق نقطتين أمام شالكه الألماني الذي يحل ضيفا غدا على سبورتنج لشبونة البرتغالي ، بدون لاعبه المصاب جوليان دراكسلر ، فيما يتوقع أن تكون مباراة مفعمة بالتوتر بين الطرفين بعد مواجهتهما المثيرة للجدل في جلسنكيرشن قبل أسبوعين والتي انتهت بفوز شالكه 4 / 3 .

وقال كالاس-يان هونتيلار مهاجم شالكه : "لن تكون مباراة سهلة هناك .. فهم سيلعبون تحت ضغط ولاشك في أنهم سيسعون لانتزاع الفوز منا خاصة بعد ما حدث في مباراة الذهاب على أرضنا".

بينما يسعى أتلتيك بلباو الأسباني للتخلص من بدايته الضعيفة للبطولة الأوروبية أخيرا عندما يستضيف متصدر المجموعة الثامنة بورتو البرتغالي غدا على ملعبه. ويحتل بلباو المركز الأخير بترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة ، بينما يستطيع بورتو التأهل لدور ال16 غدا إذا حقق الفوز في أسبانيا.

وفي مباراة المجموعة الثامنة الأخرى ، يستضيف شاختار دونتسيك الأوكراني فريق باتي بوريسوف البيلاروسي.

 

من ديريك ويلسون