اختفاء مؤقت لطائرة شتاينماير من شاشة الرادار في آسيا

 (د ب أ)- كشفت تقارير صحفية أن الطائرة الحكومية التي كانت تقل وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير خلال رحلته في آسيا اختفت بصورة مؤقتة من على شاشة الرادار.

وقال الموقع الالكتروني لصحيفة "بيلد آم زونتاج" الألمانية يوم الأحد (2 نوفمبر 2014) إن قائد الطائرة غير مسار رحلته أثناء توجهه من كوريا الجنوبية إلى اندونيسيا لكي يتجنب عاصفة جوية غير أن المراقبة الجوية لم تسجل هذا التغيير.

وكان شتاينماير توجه يوم الجمعة (31 أكتوبر 2014) إلى كوريا الجنوبية التي غادرها يوم السبت (1 نوفمبر 2014) متوجها إلى اندونيسيا المحطة الثانية في جولته، ومن المنتظر أن يجري شتاينماير محادثات مع القيادة الاندونيسية يوم الاثنين (3 نوفمبر 2014).

من جانبها قالت وزارة الخارجية الألمانية:"الرحلة جي ايه إف 903 من سول إلى جاكرتا والتي كان على متنها يوم السبت (1 نوفمبر 2014) وزير الخارجية شتاينماير أجرت تغييرا طفيفا على مسارها بسبب ظروف تتعلق بالطقس وذلك بالتشاور والاتصال مع هيئة السلامة الجوية المختصة وقد تم الهبوط في جاكرتا وفقا لما كان مخططا له".

وذكرت الصحيفة أن هيئة الرقابة على الطيران أخطرت في بداية الأمر "وبطريق الخطأ" السفارة الألمانية في جاكرتا أن الطائرة في طريقها إلى العاصمة الألمانية برلين.