فرانكفورت تضيف متحفا فنيا جديدا في الحى التجاري

فرانكفورت 6 تشرين أول/أكتوبر 2014 (د ب أ)- في مدينة اشتهرت على ساحة المتاحف في السنوات الأخيرة ، باتت فرانكفورت على وشك اضافة عامل جذب جديد لعشاق الفن في وسط الحى التجاري .

يعتزم متحف الفن الحديث فتح فرعا جديدا في برج " تاونوس تورم " في 19 تشرين أول/أكتوبر 2014، ويحصل على مساحة عرض ترحيبية اضافية تبلغ 1600 متر مربع لعرض الكثير من الأعمال من مجموعته الشاملة التي كانت خارج العرض العام بسبب عدم وجود مكان للعرض.

وأحد هذه الأعمال هي تيشجزيلشافت (شركة الغداء) وهو عمل يبلغ طوله 16 مترا للفنانة كاتارينا فريتش . ويعد هذا العمل من علامات المتحف ولكن لم يعرض منذ فترة ، بحسب مديرة المتحف سوزان جينزهايمر.

وقالت جينزهايمر :" يمكننا ان نعرض فقط جزء صغير من مجموعتنا وهذا ببساطة عار ". وأغلب أعمال المتحف البالغة خمسة الاف مخزنة في قبو المتحف أو في مخزن .   ويحمل المعرض الافتتاحي عنوان " بوم شي بوم " ومخصص بأكمله للرسامات . وحصل المتحف الذي بدأ نشاطه في اوائل تسعينيات القرن الماضي ، على الكثير من أعمال النحاتات والرسامات وصاحبات الفن التصويري الالمانيات البارزات مثل فريتش و إيزا جينتسكن و روزماري تروكل . ولكن القليل جدا من الأعمال عرضت وفي بعض الحالات لم يعرض أي منها مطلقا .