جبل "تسوغ شبيتسه".. متعة خالصة في كل فصول السنة

يمكن لضيوف ألمانيا الباحثين عن تجارب متفردة فوق القمم، القيام بزيارة قمة جبل "تسوغ شبيتسه"، الذي يعد أعلى جبل في ألمانيا. فهذه التجربة تعتبر متعة خالصة في كل فصول السنة. ففي حين أن الشتاء يُدخلكم إلى عالم من السحر الثلجي الأبيض، يحملكم الصيف فوق الجليد الرائع والثلج الناصع ليداعب كافة الحواس بأنشطة ورياضات وفعاليات مفعمة بالمرح والنشاط. وسواء كنتم تبحثون عن متعة سريعة جداً بالتزحلق أو نزهة اكتشافية، تأكدوا بأنكم ستحظون بقضاء يوم مليء بالإثارة.. فهنا ستدخلون عالم جليد جبال الألب المتكوّن من الصخر والثلج.

 

ولذا، ما عليكم سوى ركوب قطار "تسان راد بان" الذي يتوجه براحة ومباشرة من "غارميش بارتنكيرشن"، "غرايناو" أو من بحيرة "أيب زيه" إلى الأنهار الجليدية. عندما تصلون هناك، تكتشفون على الطريق الجليدي المثير حتى في فصل الصيف، الثلج الأبدي فوق جبل "تسوغ شبيتسه". في فصل الشتاء وأيضاً في الصيف يضمن لكم الثلج الجليدي متعة التزحلق، كما يمكنكم كذلك القيام بجولات استكشافية وتقوية أنفسكم من جديد في مطعم التزحلق "زون ألبين" وفي "غليتشر غارتن".

بعد ذلك بدقائق قليلة تستمر الرحلة بقطار التزحلق "غليتشر بان" مباشرة إلى القمة على ارتفاع حوالي 2962 متراً. وستحظون بفرصة الاستمتاع بمنظر بانورامي فريد بزاوية 360 درجة مع إطلالة على 400 قمة في النمسا، إيطاليا، سويسرا وألمانيا. يمكنكم  أيضاً النظر بعيداً إلى خاصرة جبال الألب، فمن خلال مناظير توجيه وتلسكوبات سيكون بإمكانك معايشة البانوراما عن قرب وأنتم على شرفة القمة. في "غبفل ألم" و"بانوراما لاونج" يمكن لكم الاسترخاء في جو جبلي هادئ.

وبواسطة القطار الهوائي المعلق "أيب زي زايل بان" يمكنكم العودة إلى الأسفل. وطوال الوقت سوف تشاهدون: بحيرة "أيب زي" الرومانسية عند أقدام جبل "تسوغ شبيتسه" المهيب وأيضاً المنظر الرائع في آفاق خاصرة جبال الألب. ومن بحيرة "أيب زيه" ينطلق قطار "تسان راد بان" مرة أخرى براحة في اتجاه "غرايناو" و"غارميش بارتنكيرشن".