ألمانيا بطلة العالم تتطلع إلى بدء مشوار تصفيات يورو 2016 بالفوز على اسكتلندا

(د ب أ)- يضع المنتخب الألماني تجربة التتويج بلقب مونديال البرازيل خلف ظهره، حين يستهل مشواره في تصفيات يورو 2016 بفرنسا بمواجهة اسكتلندا يوم الأحد (7 سبتمبر 2014)، ويرغب المدرب يواخيم لوف في بدء مشواره بالمجموعة الرابعة بتحقيق الفوز.

وقال لوف المدير الفني للمنتخب الألماني :"بالتأكيد نريد أن نسجل بداية جيدة"، ولكنه حذر الفريق الألماني من أن "المهمة لا تكون سهلة دائما في مواجهة اسكتلندا".

وتعزز الإحصائيات والأرقام رأي لوف، حيث أن الفارق بين المنتخبين ليس كبير، حيث فاز المنتخب الألماني على نظيره الاسكتلندي ست مرات مقابل أربعة انتصارات لاسكتلندا بينما تعادل الفريقان خمس مرات.

وأوضح لوف :"هذه المجموعة ليست سهلة"، ولكنها ستكون صدمة كبيرة إذا تعثر بطل العالم في تصدر المشهد في المجموعة التي تضم أيضا ايرلندا وبولندا وجورجيا وجبل طارق.

ولكن بعد نحو شهرين من التتويج بلقب كأس العالم للمرة الرابعة، فإن الفريق الألماني فجأة بات يمر بفترة انتقالية، بعد اعتزال فيليب لام وبير ميرتيساكر وميروسلاف كلوزه اللعب الدولي، بجانب الإصابات التي ضربت صفوف الفريق.

ويفتقد لوف جهود القائد الجديد باستيان شفاينشتايجر وجوليان دراكسلر ومسعود أوزيل وشكودران مصطفي وماتس هوميلس ومارسيل شميلزر في مباراة اسكتلندا.

كما يعيش لوف حالة من الحيرة فيما يتعلق بإمكانية إعطاء فرصة جديدة للمهاجم ماريو جوميز بعد أن أهدر نجم فيورنتينا الإيطالي العديد من الفرص المحققة خلال الهزيمة الودية أمام الأرجنتين 2 / 4 يوم الأربعاء الماضي، مما أثار غضب الجماهير.

وقال لوف :"أساسا ليس من الصواب أن يتم استهجان لاعب في المنتخب الألماني خلال مباراة على أرضه بسبب إهدار فرصة أو فرصتين".

وأكد :"لقد غاب (جوميز) عن الملاعب سبعة أشهر بسبب الإصابة وقد شارك في مباراة واحدة، أدرك إمكانياته جيدا".

وتابع :"إنه يحتاج إلى بعض الوقت من أجل استعادة مستواه، سيكون من الجنون ألا يسير الأمر على هذا النحو".

وإذا لم يشارك جوميز في مواجهة اسكتلندا، فإن الأهداف قد تأتي عن طريق خط الوسط ذي الميول الهجومية متمثلا في توماس مولر وماركو ريوس واندري شورله ولوكاس بودولسكي.

وتحسنت نتائج المنتخب الاسكتلندي في أعقاب المشوار المحبط في تصفيات كأس العالم، حيث تولى المدرب جوردون ستراكان بعد أن تبددت أحلام الفريق بالفعل في الوصول إلى المونديال، وقد نجح في تدعيم صفوف الفريق.

ولم يخسر الفريق الاسكتلندي في ست مباريات، وسكنت شباكه ثلاثة أهداف فقط خلال هذه المباريات، ولكن ستراكان يحذر من المبالغة في التفاؤل بعد هزيمة ألمانيا أمام الأرجنتين وديا.

وقال ستراكان :"لقد كانت احتفالية كرة قدم، احتفال بفوز ألمانيا بلقب كأس العالم، أعتقد أن الأرجنتين كانت مذهلة أيضا، كانت مباراة من الرائع مشاهدتها من وجهة نظر محايدة، ولكننا لم نربح أي شيء منها".

وأضاف :"عندما يتنافس الألمان فإنهم يختلفون تماما، لا أتذكر أخر مرة فشلوا خلالها في التأهل".

ويفتقد المنتخب الاسكتلندي جهود العديد من لاعبيه بسبب الإصابة مثل لاعبي الوسط سكوت براون وروبرت سنودجراس وجراهام دورانس، وكذلك المدافعين اندرو روبرتسون وكريستوف بيرا.

ولكن الفريق استفاد من عودة القائد دارين فليتشر، بجانب تسجيل مهاجم إيفرتون ستيفين نايسميث ثلاثة أهداف في أول ثلاث مباريات لفريقه بالدوري الإنجليزي الممتاز.