لاعبو ألمانيا يعربون عن سعادتهم البالغة بلقب المونديال ولا يصدقون ما تحقق من إنجاز

ريو دي جانيرو 14 تموز/يوليو (د ب أ)- أعرب لاعبو المنتخب الألماني لكرة القدم عن سعادتهم البالغة بإحراز لقب بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل وأكدوا أن اللقب توج مجهود الفريق بأكمله سواء من لاعبين أو أعضاء الطاقم التدريبي وكذلك الجماهير التي ساندت الفريق على مدار سنوات طويلة.

وقال باستيان شفاينشتيجر نجم خط وسط الفريق "إنه أسعد يوم في حياتي.. أحرزنا كأس بطولة غالية جدا. بذلنا كل ما بوسعنا لتحقيق هذا الحلم الكبير. في مونديال 2006 ، لعبنا بشكل جيد لكن تعرضنا للنقد اللاذع لكننا لم نيأس وواصلنا العمل وطورنا طريقة لعبنا حتى حصدنا النتيجة في المونديال البرازيلي".

وأوضح ماريو جويتزه ، الذي سجل هدف الفوز 1/صفر على المنتخب الأرجنتيني في المباراة النهائية للبطولة ، "فرصة الهدف كانت سريعة للغاية. وضعت الكرة في الشباك ولم أصدق ما حدث في تلك اللحظة. كان إحساسا رائعا. لم أستوعب هذا بعد. وأعتقد أنه من الصعب على الفريق استيعاب هذه الفرحة في الوقت الراهن. نحتاج لبعض الوقت. الآن موعد الاحتفال والفرحة والاستمتاع".

وأضاف "لم تكن الأمور سهلة قبل أو خلال المونديال. كانت هناك إصابات ومباريات صعبة جدا. ولكننا اليوم سعداء بالكأس. أهدي هذه الكأس لكل الذين وقفوا بجانبي وساندوني".

وأشار جيروم بواتينج "أشعر بإجهاد بدني الآن بعد مباراة من العيار الثقيل. ولكنني نفسيا ، تغمرني السعادة. تمكنا من حمل هذا اللقب الغالي لألمانيا. كان لقاء صعبا جدا. الفريق الأرجنتيني، كما كان متوقعا، لعب بشكل قوي واندفاع بدني كبير وهجمات مرتدة خطيرة تمكنا من إيقافها لحسن الحظ. ولكني أعتقد أن اللياقة البدنية كانت تنقصهم في نهاية اللقاء".

وأكد توماس مولر لاعب الوسط المهاجم بالفريق "لا نستطيع استيعاب مدى حجم الانجاز. شىء لا يصدق. إحساس غريب جدا ولكنه رائع كذلك. أعتقد أننا نستحق هذا اللقب. لعبنا كفريق وفي كرة القدم نقول الفوز للفريق الأفضل. وهذه روح كرة القدم".

وأضاف "أنا سعيد لكل الفريق وكذلك للاعبين الذين لم يشاركوا كثيرا في هذا المونديال. لكننا فريق واحد. كنت أحاول منذ البداية اللقاء التركيز فقط على ما يحدث في الملعب وعدم الالتفات لما يحدث خارج الميدان".

ورد مولر ساخرا على سؤال عن اللحظة الفاصلة في المونديال ، وقال "المؤتمر الصحفي بعد مباراة الجزائر" ولكن قال بعدها "ليست هناك لحظة فارقة بل هناك تطور في اللعب من لقاء لآخر. قلنا من البداية يجب أن نلعب كفريق. كان الجميع يقول لنا هذا واعتقدنا أنه يجب عليهم قول هذا كل مرة في بداية المونديال ولكن هذه المرة كانوا يقصدون ذلك تماما".

من مختار القماطي