لاعبو كوستاريكا: لماذا لا نصل إلى نهائي المونديال

ريسيفي (البرازيل) 30 حزيران/يونيو 2014- لم يكتف لاعبو المنتخب الكوستاريكي بالإنجاز الذي حققوه أمس الأحد بتغلبهم على المنتخب اليوناني وتأهلهم لدور الثمانية من بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل بل أعربوا عن تطلعهم للوصول إلى المباراة النهائية وقال كريستيان بولانيوس أحد أهم اللاعبين في تشكيل المنتخب الكوستاريكي الذي فاز على منتخب اليونان أمس 5 / 3 بضربات الجزاء الترجيحية في دور الستة عشر من المونديال: "لدي شعور بأن هذا الفريق على موعد مع تحقيق إنجازات كبيرة .. أتمنى أن يحالفنا الحظ .. لماذا لا نرى كوستاريكا في المباراة النهائية".

وأضاف بولانيوس الذي يستعد مع منتخب بلاده لخوض مباراة دور الثمانية أمام المنتخب الهولندي يوم السبت المقبل في مدينة سلفادور: "مع مرور الوقت سيتضح للجميع معالم ما نقوم به الآن .. العالم أجمع يتكلم بشكل جيد عن كوستاريكا .. إننا نبرهن على قدرتنا بتحقيق المزيد من الانجازات عن طريق كرة القدم الجيدة التي نقدمها".

وفي إشارة إلى مباراة السبت المقبل أمام هولندا قال بولانيوس: "سنتقاسم حظوظ الفوز مع المنتخب الهولندي .. لدينا ثقة كبيرة بأنفسنا .. علينا الاستمتاع بهذه اللحظة .. نحن لا نخشى شيئا".ومن جانبه، اتفق جويل كامبل المهاجم الكوستاريكي مع ما قاله زميله بولانيوس: "لقد حققنا حلما قديما وصنعنا تاريخا ولكن هذا الفريق أصبح على موعد مع المزيد .. نرغب في تحقيق المزيد".

وأشاد كامبل بحارس مرمى فريقه كيلور نافاس الذي تصدى إلى إحدى الركلات الترجيحية وأنقذ مرماه في ثلاثة مناسبات أثناء المباراة: "اليوم كان يجب على الجميع أن يبذل كل ما في وسعه داخل الملعب .. لقد تحملنا عبء النقص العددي .. كنا نعلم أن لدينا حارس عملاق إذا لجأنا إلى ضربات الجزاء .. كنا نعلم أنه سيساعدنا كثيرا فهو كالوحش الذي لا يستطيع أن يوقفه أحد".

وقال أوسكار دوراتي الذي طرد في الشوط الثاني من المباراة: "كنت أشعر بحمل ثقيل ولكن عندما تصدى كيلور لضربة الجزاء ثم أحرز ميشيل أومانيا الضربة التالية أصبح كل شيء مختلفا .. حينها تولد داخلي شعور بأن زملائي سيفوزون بالمباراة".