لاعبو أوروجواي يبررون الخروج من المونديال بغياب لويس سواريز

ريو دي جانيرو 29 حزيران/يونيو 2014- اعترف لاعبو منتخب أوروجواي بالتأثير السلبي الذي خلفه غياب لويس سواريز زميلهم بالفريق والذي أدى في نهاية الأمر إلى خروجهم من بطولة كأس العالم 2014 بعد السقوط أمام المنتخب الكولومبي مساء أمس السبت بهدفين نظيفين في دور الستة عشر من البطولة.

وقال دييجو جودين قائد منتخب أوروجواي عقب انتهاء مباراة الأمس التي استضافها ملعب ماراكانا في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية: "لقد تأثرنا كثيرا بغياب سواريز فهو اللاعب المحوري والأكثر أهمية في الفريق". وأعرب إيخيديو أريفالو ريوس نجم وسط منتخب أوروجواي عن شعوره بالأسى لخروج منتخب بلاده من منافسات المونديال، كما أكد أن فريقه واجه الكثير من التحديات حتى قبل انطلاق البطولة.

وأضاف: "كان علينا أن نكافح في مواجهة الجميع .. كانوا يريدون إقصاؤنا منذ فترة .. عندما بدأت البطولة أرادوا أن نرحل بأي طريقة".وأشار ريوس إلى أن فريقه بذل كل ما في وسعه أمام كولومبيا إلا إنه لم يتمكن من تحقيق النجاح في النهاية.ومن جانبه، شدد مارتين كاسيراس مدافع منتخب أوروجواي على أهمية وجود سواريز مع الفريق، وقال: "إنه لاعب مهم للغاية .. هناك الكثير من الأشياء التي يصعب فهمها"، في إشارة إلى العقوبة الموقعة على لويس سواريز من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتابع: "العقوبة كانت صادمة لأنها جاءت في لحظات شهدت تألقه وتألقنا جميعا".وعاقب الفيفا سواريز بحرمانه من اللعب ضمن صفوف منتخب أوروجواي تسع مباريات ومن الاشتراك في أي أنشطة تتعلق بلعبة كرة القدم لمدة أربعة أشهر بسبب قيامه بعض جيورجيو كيلليني مدافع المنتخب الإيطالي في المرحلة الأخيرة من دور المجموعات.