مدرب اليونان: علينا التسجيل في شباك الأفيال إذا أردنا التأهل

فورتاليزا (البرازيل) 24 حزيران/يونيو 2014- أكد المدرب البرتغالي فيرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب اليوناني لكرة القدم أن فريقه لا يمكن أن يعبر للدور الثاني بالمونديال دون تسجيل أهداف وأوضح سانتوس ، خلال المؤتمر الصحفي لفريقه قبل المباراة المرتقبة اليوم الثلاثاء أمام نظيره الإيفواري في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل ، "لا أستطيع أن أصلح الماضي. خسرنا مباراة وتعادلنا في الأخرى. ولكن ، علينا التركيز في المستقبل وتحقيق الفوز على المنتخب الإيفواري".

وأضاف "لا نستطيع المرور للدور القادم بدون تسجيل الأهداف. يكفيني الفوز بهدف واحد. وليس مهما من سيسجل الهدف المهم أن نحقق هذا".وقال "سنواجه فريقا جاهزا بدنيا ومن أفضل الفرق الأفريقية ولديه عدد من اللاعبين الموهبين وأصحاب الخبرة ويلعبون في أكبر الأندية الأوربية. لكن هذا لن يكون عائقا لنا. نعرف بعض نقاط الضعف للفريق وسنسعى لاستغلالها والتركيز عليها".

وأضاف "لدينا أيضا عدد من اللاعبين الجيدين ونستطيع تحقيق الفوز. طورنا من قدراتنا خلال العامين الماضيين ولنا طريقة خاصة بنا في اللعب. لا نستطيع تغييرها من مقابلة لأخرى ولكن علينا أن نفرضها على المنافس ونحققها في الملعب بشكل أفضل".

وأوضح "ليس علنا التركيز في أي شيء آخر سوى لقاء كوت ديفوار. لا نريد الدخول في حسابات أخرى. إذا فاز منتخب اليابان وفزنا ، سيسبب هذا مشكلة لنا. لكن الطريقة الوحيدة لنا للمرور إلى الدور القادم هو الفوز على الأفيال. في المونديال الماضي ، خسر الفريق كل المباريات ولهذا لن يكون هذا المونديال أسوأ".

وكانت كولومبيا قد حجزت البطاقة الأولى للتأهل إلى الدور الثاني (الستة عشر) عن هذه المجموعة بينما لازالت المنافسة على البطاقة الثانية قائمة بين كل من كوت ديفوار ولها ثلاث نقاط واليونان صاحبة المركز الأخير برصيد نقطة واحدة واليابان التي تملك نفس الرصيد وتلاقي كولومبيا اليوم الثلاثاء أيضا في نفس التوقيت.
ويتأهل المنتخب الإيفواري إلى الدور الثاني مباشرة إذا تمكن من تحقيق الفوز على نظيره اليوناني ، بغض النظر عن نتيجة مباراة اليابان مع كولومبيا، كما أن التعادل قد يمنحه البطاقة في حال تعادل أو خسارة اليابان.