دودج تطلق قطتها الجهنمية!

كشفت شركة دودج النقاب عن إصدار خارق القوة من سيارتها السوبر رياضية  Challenger SRT، يحمل الاسم Hellcatوأوضحت دودج أن القطة الجهنمية يزأر بداخلها أقوى المحركات ثمانية الأسطوانات في تاريخ الشركة الأمريكية؛ حيث يولد هذا المحرك الكمبريسور بسعة 2ر6 لتر قوة تزيد على 600 حصان، ويدور بعزم أقصى يبلغ نحو 780نيوتن متر. وتتضافر جهود هذا المحرك بشكل اختياري مع ناقل حركة يدوي سداسي السرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات.

ولم تفصح الشركة الأمريكية عن أية بيانات تتعلق بمعدلات الأداء، غير أن الموديل Challenger SRT العادي ينطلق بقوة 492 حصان ويصل إلى سرعة قصوى تقف عند حاجز 293 كلم/الساعة.وتتمتع سيارة دودج بمظهر رياضي شرس ينم عن هذه القوى الكامنة من خلال فتحات التهوية على غطاء المحرك والجنوط المصنوعة من معدن خفيف مقاس 20 بوصة، وتصميم مهيب للاسبويلر الأمامي والخلفي، بالإضافة إلى علامة Superchargedعلى جانب السيارة.

أما المقصورة الداخلية فتتأنق بكسوة خاصة للمقاعد وألوان حمراء لرسومات أجهزة القياس والبيان، كما يمتاز الكونسول الأوسط بشاشة لمسية.وأعلنت الشركة الأمريكية أنها ستطلق قطتها الجهنمية   Challenger SRT Hellcat في الأسواق خلال الربع الثالث من العام الجاري، إلا أنها لم تفصح عن أية بيانات بشأن أسعارها المحتملة.