بي إم دبليو تكشف عن الموديل X3 xDrive20d الجديد

 ميونيخ 6 آيار/مايو (د ب أ) – كشفت شركة بي إم دبليو النقاب عن الموديل الجديد من أيقونتها  X3 xDrive20d  التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض (SUV).

 

وأوضحت الشركة الألمانية أن أهم أعمال التعديلات والتحسينات طرأت على محرك الديزل تربو رباعي الأسطوانات الذي تبلغ سعته الحجمية 2 لتر وقوته 190 حصان، حيث أدت هذه التحسينات على المحرك وعلى منظومة الشحن إلى تحسين معدلات أداءه، وانخفاض معدلات استهلاكه من الوقود.

 

وتروج الشركة الألمانية للموديل الجديد من خلال معدلات استهلاك الوقود المنخفضة؛ حيث تحتاج السيارة إلى 2ر5 لتر/100 كلم، وذلك بفضل النظام الأوتوماتيكي لتشغيل وإيقاف المحرك، علاوة على تدعيم ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثماني السرعات بخاصية الاندفاع الذاتي التي تتيح مواصلة القيادة مع إيقاف المحرك عند السير بسرعة تتراوح بين 50 و160 كلم/ساعة.

 ويزخر الموديل الجديد من وحش الأراضي الوعرة X3 xDrive20d بباقة موسعة من التجهيزات الفخمة مثل الكسوة الفاخرة والكونسول الأوسط المطلي باللون الأسود، والذي يضفي على مقصورة السيارة مزيداً من الأناقة والفخامة.

 كما قامت الشركة الألمانية بتجهيز السيارة بأحدث أنظمة المساعدة والأمان، مثل نظام الحفاظ على المسار ونظام الكبح الاضطراري وشاشة Head-up، بالإضافة إلى نظام المساعدة على صف السيارة.  ولم تكشف بي إم دبليو عن تكلفة الموديل X3 xDrive20d الجديد حتى الآن.