الكريمات الملونة.. عصا سحرية لبشرة مخملية

فرانكفورت 4 آيار/مايو (د ب أ)– أكدت خبيرة التجميل الألمانية بيرغيت هوبر أن الكريمات النهارية الملونة تعد بمثابة عصا سحرية للتمتع ببشرة مخملية تشع نضارة وحيوية.

وأوضحت هوبر أن الكريمات النهارية الملونة لا تعتني بالبشرة فحسب، بل تعمل أيضاً على إخفاء التجاعيد الصغيرة والمواضع غير المستوية بفضل صبغتها اللونية، ما يمنح البشرة ملمساً حريرياً ومظهراً موحداً ومتجانساً. وبفضل التوليفة الفريدة التي تجمع بين الصبغات اللونية والجزيئات العاكسة للضوء تمنح الكريمات الملونة البشرة إطلالة مشرقة تنبض بالحياة.

وتتوافر الكريمات النهارية الملونة حالياً بأنواع مختلفة تحمل الاختصارين BB و CC. وأوضحت هوبر أن كريم BB هو اختصار للمصطلح الإنجليزي (Blemish Balm) ،  والذي يعني "بلسم لإخفاء العيوب".

وأضافت خبيرة التجميل الألمانية أن كريمات BB تعد بمثابة نوعية متقدمة من الكريمات النهارية الملونة ترتقي إلى مرتبة مستحضرات الماكياج؛ حيث أنها تمد البشرة بالرطوبة والنداوة، وتحارب ظهور التجاعيد وتشكل درعاً واقياً للبشرة من أشعة الشمس. كما يمكن استعمال كريمات BB ككريم أساس لإخفاء المواضع غير النقية بالبشرة.

أما كريمات CC فهي اختصار للمصطلح الإنجليزي (Colour Correction) والذي يعني "إصلاح لون البشرة". وتعد كريمات CC  نوعية أكثر تطوراً من كريمات BB؛ حيث ينصب اهتمام هذه الكريمات - كما يتضح من اسمها - على لون البشرة؛ فهي تعمل على إخفاء مواضع الاحمرار وتعيد للبشرة الشاحبة نضارتها وحيوتها وتمنحها إطلالة مشرقة طبيعية بفضل الصبغات اللونية المتجانسة مع البشرة.

اقرأ أيضاً