الأحمر يغازل شفاهك في صيف 2014


ذكرت مجلة المرأة "فرويندين" الألمانية أن اللون الأحمر يتربع على عرش ألوان أحمر الشفاه في ربيع/صيف 2014، مشيرة إلى أنه يمنح المرأة إطلالة جذابة تنطق بالأنوثة والإثارة.

وأضافت "فرويندين" أن الأحمر يطل هذا الموسم بطيف لوني واسع يضم الفيراري والبوردو والمرجاني ودرجة الطماطم، لافتة إلى ضرورة وضعه بطريقة سليمة، كي يثبت اللون ويدوم طويلاً.

ولهذا الغرض، أوصت المجلة الألمانية بتحديد معالم الشفاه أولاً، وذلك من خلال غمس أحد أعواد تنظيف الأذن في بودرة سائبة ثم رسم خطوط الشفاه به. وبعد ذلك، يتم وضع أحمر الشفاه بشكل متكرر لضمان وصول اللون إلى زوايا الفم الصعبة بشكل كاف.

ومن ناحية أخرى، أشارت "فرويندين" إلى أهمية اختيار أحمر الشفاه بما يتناسب مع توقيت اليوم؛ حيث يُفضل وضع أحمر الشفاه ذي القوام الشفاف نهاراً للحصول على إطلالة هادئة، بينما يُفضل وضع أحمر الشفاه البرّاق الذي يتمتع بقوة تغطية كبيرة في المساء للحصول على إطلالة متلألئة تأسر الألباب.

ونظراً لأن اللون الأحمر يتسبب في جفاف الشفاه بسرعة لاحتوائه على نسبة عالية من الصبغات اللونية؛ لذا توصي "فرويندين" بوضع طبقة من بلسم الشفاه كطبقة نهائية للحيلولة دون جفاف الشفاه.

اقرأ أيضاً