تحتوي على محرك تربو مزدوج بثماني أسطوانات

مرسيدس S 63 AMG الكوبيه تتبختر في نيويورك

شتوتغارت 8 نيسان/أبريل (د ب أ) – تعتزم شركة مرسيدس إزاحة الستار عن نسخة AMG رياضية من الموديل الكوبيه للفئة S الفارهة خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات في الفترة من 18 إلى 27 نيسان/أبريل الجاري.

 

وأوضحت الشركة الألمانية أن النسخة الرياضية ينبض بداخلها محرك تربو مزدوج ثماني الأسطوانات بسعة حجمية تبلغ 5ر5. ويدور هذا المحرك بعزم يصل إلى 900 نيوتن متر، ويزأر بقوة 585 حصان. كذلك توفر شركة مرسيدس نسخة دفع رباعي ( 4-Matic) من سيارتها الجديدة.

 وتتكاتف قوة هذا المحرك الهائلة مع ناقل حركة رياضي سباعي السرعات لتنطلق سيارة مرسيدس، التي تزن نحو 2 طن، من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ ساعة في غضون 3ر4 ثانية فقط مع نسخة الدفع الخلفي، أما نسخة الدفع الرباعي فتمتاز بأنها أسرع بمقدار 4ر0 ثانية. وتقف السرعة القصوى للسيارة في كلا الموديلين عند حاجز 250 كلم/ساعة. وتشير نشرة البيانات الفنية للسيارة إلى استهلاكها 1ر10 أو 3ر10 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

 ويعزز المظهر الخارجي للسيارة من شخصيتها الرياضية التي ترسم ملامحها المئازر الأمامية والخلفية ذات التصاميم الجديدة وكسوات العتبات الجانبية الجديدة والعادم الرياضي رباعي الفتحات بالإضافة إلى مجموعة التعليق الرياضية والجنوط الكبيرة مقاس 19 بوصة.

  وتكتمل ملامح الشخصية الرياضية في المقصورة الداخلية للسيارة التي تزخر بمقاعد رياضية جديدة ومقود رياضي، كما تنطق المقصورة الداخلية بالأناقة والفخامة المتمثلة في جلد نابا الفاخر، بالإضافة إلى أنها تعج بباقة واسعة من أنظمة المساعدة والأمان.

 وصرحت الشركة الألمانية أنها ستطرح أيقونتها الرياضية الفارهة S 63 AMG الكوبيه في الأسواق بحلول شهر أيلول/سبتمبر المقبل نظير سعر يبدأ من نحو 172 ألف و847 دولاراً أمريكياً.