ستظهر في الأسواق خلال الخريف المقبل

سمارت تكشف عن الجيل الجديد من أيقونتها الصغيرة

 (د ب أ) –  كشفت شركة سمارت النقاب عن الجيل الجديد من أيقونتها الصغيرة،  والتي ستظهر في الأسواق خلال فصل الخريف المقبل بموديلين، أحدهما ثنائي الأبواب، والآخر رباعي الأبواب.

 

وأوضحت الشركة الألمانية أن الموديل سمارت   Fortwo ثنائي الأبواب سيحتفظ بنفس طول الموديل الحالي والذي يبلغ 70ر2 متر، أما شقيقه الأكبر  Forfour  رباعي الأبواب والمزود بمقاعد خلفية قابلة للطي فيبلغ طوله 50ر3 متر.

 ويعتمد كلا الموديلين على محرك خلفي ثلاثي الأسطوانات تبلغ سعته الحجمية 0ر1 لتر، تم تطويره بالتعاون مع شركة رينو الفرنسية والتي زودت به سيارتها الصغيرة Twingo أيضاً.

 ولم تفصح الشركة التابعة لمجموعة دايملر الألمانية عن أية بيانات تقنية بشأن هذا المحرك،  إلا أنها لن تختلف كثيراً عن معدلاته في الموديل Twingo؛ حيث يولد محرك السحب الطبيعي قوة 51 كيلووات/70 حصان، بينما يولد المحرك التربو قوة 66 كيلووات/90 حصان.

 وعلى الرغم من زيادة عرض ووزن الجيل الجديد من سمارت، إلا أن الشركة الألمانية أكدت على انخفاض معدلات استهلاكه مقارنة بالجيل الحالي، إلا أنها لم تفصح عن أية بيانات تفصيلية بهذا الشأن. كما أنها لم تكشف عن أية بيانات تتعلق بالأسعار المحتملة.