ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي

بي إم دبليو تقدم موديل غران كوبيه من الفئة الرابعة في جنيف

ميونيخ 4 شباط/فبراير (د ب أ)- تعتزم شركة بي إم دبليو إزاحة الستار عن موديل غران كوبيه من الفئة الرابعة خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات مطلع آذار/مارس القادم.

 

      وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة الغران كوبيه رباعية الأبواب ستكون العضو الثالث الذي ينضم لعائلة الفئة الرابعة الجديدة، بعد الموديلين الكوبيه والكابريو اللذين كشفت عنهما الشركة مؤخراً.

 

     وتتمتع المقصورة الداخلية للسيارة بمزيد من الرحابة لركاب المقاعد الخلفية، وذلك بفضل أبعادها الكبيرة؛ حيث تأتي السيارة الغران كوبيه رباعية الأبواب بطول 64ر4 متر وعرض 83ر1 وتبلغ المسافة بين العجلات 81ر2 متر، كما أنها تمتاز بصندوق أمتعة ذي سعة كبيرة تبلغ 480 لتر.

 

      وتقدم شركة بي إم دبليو لسيارتها الغران كوبيه الجديدة باقة واسعة من المحركات، تشمل ثلاثة محركات بنزين؛ الأول بقوة 184 حصان في الموديل 420i، والثاني بقوة 245 حصان في الموديل 428i، والثالث بقوة 306 حصان في الموديل 435i.

 

     وبالإضافة إلى ذلك تضم باقة المحركات طرازين ديزل؛ الأول بقوة 143 حصان في الموديل 418d، والآخر بقوة 184 حصان في الموديل 420d. ومع بداية الطرح في الأسواق سيقتصر التجهيز بنظام الدفع الرباعي xDrive على الموديلين 428i و420d.   

 

وبشكل قياسي تتيح الشركة الألمانية لسيارتها الجديدة ناقل حركة يدوي سداسي السرعات، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي ستيبترونيك ثماني السرعات أو ناقل حركة رياضي ستيبترونيك ثماني السرعات مع أزرار تعشيق في المقود ضمن باقة التجهيزات الاختيارية.

 

     وصرحت بي إم دبليو أنها ستطرح  سيارتها الغران كوبيه الجديدة في الأسواق بحلول نهاية حزيران/يونيو نظير تكلفة تبدأ من حوالي 48 ألف دولاراً أمريكياً.