ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات

فولكس فاغن تقدم نسخة معدلة من سيارتها Polo

فولفسبورغ 29 كانون ثان/يناير (د ب أ)- أعلنت شركة فولكس فاغن عن إطلاق نسخة معدلة من الموديل Polo بمعدلات استهلاك منخفضة ومزيد من الأنظمة المساعدة، وذلك خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في شهر آذار/مارس القادم.

 

      وأوضحت الشركة الألمانية أن ثورة التغيير الكبرى في النسخة المعدلة والتي تحمل اسم  Polo V تتمثل في باقة المحركات؛ حيث يتوافر جيل جديد من محركات الديزل ثلاثية الأسطوانات تغطي نطاق قوة من 55 كيلووات/75حصان وحتى 77 كيلووات/ 105 حصان وكذلك محركات بنزين ثلاثية ورباعية الأسطوانات تغطي نطاق قوة بين 44 كيلووات/60 حصان و141 كيلووات/192 حصان.

 

     وتساعد هذه المحركات بشكل كبير على تقليل معدلات الاستهلاك بنسبة تصل إلى 21%؛ حيث يستهلك أكثر محركات الديزل توفيراً للوقود 2ر3 لتر فقط لكل 100 كيلومتر، وهو ما يعادل 82 غرام/كيلومتر من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. بينما سجل أقل محركات البنزين استهلاكاً قيمة 1ر4 لتر لكل 100 كيلومتر، وهو ما يعادل 94 غرام/كيلومتر من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

     

      وتزخر السيارة الجديدة بالعديد من الأنظمة المساعدة الحديثة مثل آلية مؤازرة التوجيه الكهربائية، كما تتيح فولكس فاغن  حسب الرغبة اختيار ممتص الصدمات القابل لتعديل الضبط والكشافات العاملة بتقنية الدايودات المضيئة LED.

 

      ويتولى مهام السلامة والأمان باقة من أنظمة السلامة مثل مثبت السرعة المزود بوظيفة الحفاظ على مسافة الأمان ونظام تنبيه السائق عند التعب والإرهاق، وكذلك نظام الكبح الاضطراري للسير داخل المدن، بالإضافة إلى مكبح تصادم متعدد، والذي من شأنه كبح السيارة وعدم انزلاقها لمنع تبعات التصادم الأول.

 

     بينما يأخذ نظام الملاحة الجديد على عاتقه مهمة الاتصال بالعالم الافتراضي وذلك للحصول على الخدمات الملاحية المختلفة عبر الاتصال بشبكة الإنترنت، مع تحسين عملية الدمج مع الهواتف الذكية وعرض المعلومات على شاشة لمسية كبيرة.

      وأشارت شركة فولكس فاغن إلى أنه سيتم طرح السيارة المعدلة في الأسواق في ربيع العام الجاري، غير أنها لم تعلن عن تغيير في خطة الأسعار مقارنة بالموديل الأساسي والذي يبلغ سعره حوالي 17 ألف دولاراً أمريكياً.