محرك كهربائي إضافي لتعزيز عملية التسارع

موديل هجين من فولكس فاغن Golf

  فولفسبورغ 23 كانون ثان/يناير (د ب أ) – كشفت شركة فولكس فاغن النقاب عن الموديل  Golf GTE  الجديد المزود بمنظومة دفع هجين Plug-in.  وأوضحت الشركة الألمانية أن منظومة الدفع تشتمل على محرك كهربائي إضافي لتعزيز عملية التسارع  على غرار الموديلات الرياضية التقليدية.

 

     وتعتمد السيارة Golf GTE على سواعد محرك بنزين بقوة 110 كيلووات/150 حصان، والذي يعاونه محرك كهربائي بقوة 80 كيلووات/109 حصان. وعندما تتضافر قوة المحركين معاً فإن السيارة Golf GTE الجديدة تنطلق بقوة إجمالية تبلغ 150 كيلووات/204 حصان، وتدور بعزم دوران أقصى يبلغ 350 نيوتن متر.

 

     وتنطلق السيارة الجديدة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 6ر7 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 217 كلم/ساعة. وتروج شركة فولكس فاغن لسيارتها Golf GTE الجديدة بأنها تتمكن من قطع مسافة تصل إلى 50 كيلومتر وبسرعة 130 كلم/ساعة اعتماداً على الطاقة الكهربائية فقط.

 

     وإلى جانب البطاريات الكهربائية تشتمل السيارة الرياضية الجديدة على خزان وقود بسعة 40 لتراً، وبالتالي يصل مدى السير الإجمالي للسيارة Golf GTE الجديدة إلى 1000 كلم تقريباً. وأوضحت الشركة الألمانية أن معدل استهلاك الوقود للسيارة Golf GTE الجديدة يبلغ 5ر1 لتر/100 كلم.

 

      ومن المقرر أن تطرح فولكس فاغن الموديل الهجين الجديد بحلول فصل الخريف، ولكنها لم تكشف عن أية تفاصيل بشأن الأسعار المحتملة للسيارة الجديدة.