راينر برينديكه، الرئيس التنفيذي للرابطة الألمانية لصناعة الدراجات

نجوم الدراجات النارية تتلألأ في سماء العام الجديد

 إيسن 29 كانون ثان/يناير (د ب أ)- تتباين رغبات عشاق الدراجات النارية بين جموح القوة والطابع الكلاسيكي، لذلك يحرص أباطرة إنتاج الدراجات النارية على تلبية رغبات عملائهم من خلال تقديم موديلات تجمع بين الأداء الرياضي الفائق والتصميم الذي يستلهم روح الماضي.

 

وأوضح راينر برينديكه، الرئيس التنفيذي للرابطة الألمانية لصناعة الدراجات النارية، قائلاً: "أصبح المزج بين جمال الكلاسيكية وقوة التكنولوجيا العصرية سمة مميزة ومطلباً مشتركاً لدى معظم عشاق الدراجات النارية". وفيما يلي نظرة سريعة على النجوم التي ستتلألأ  في سماء الدراجات النارية خلال العام الجاري.

 

إم في أغوستا

كشفت الشركة الإيطالية عن مفاجأة تستقبل بها عشاقها في العام الجديد بطرحها لأول مرة دراجة من فئة الرحالة، واستمدت الدراجة Turismo Veloce محركها ثلاثي الأسطوانات من محرك الموديل Brutale 800 والموديل Rivale 800.

 

بي إم دبليو

في محاولاتها الدائبة لإشباع رغبات محبي العلامة الألمانية الفاخرة، تقدم شركة بي إم دبليو دراجتها العارية S 1000 R التي تعتمد على سواعد محرك رباعي الأسطوانات بقوة 118 كيلووات/160 حصان.

 

كما نجح الموديل R 1200 GS Adventure في الحصول على خدمات محرك بوكسر يتم تبريده بالماء، وبسعة حجمية 2ر1 لتر ويولد قوة 92 كيلووات/125 حصان، وهو نفس المحرك الذي يعتمد عليه الموديل الرياضي R 1200 RT، كما حظي الموديل الرودستر R NineT بتصميم كلاسيكي، بفضل العديد من التعديلات والتطويرات، علاوة على نظام تبريده بالهواء.

 

تريومف

 

وكشفت الشركة الإنجليزية عن أنباء سارة بكشفها عن الموديلين الجديدين Thunderbird Commander بحجمه المهيب والموديل الرشيق Thunderbird LT المخصص لقطع رحلات طويلة على الطريق.

 

دوكاتي

قامت الشركة الإيطالية بتوسيع باقة الدراجات السوبر من خلال الموديل 899 Panigale، المزود بمحرك ثنائي الأسطوانات V2 يولد قوة 109 كيلووات/148 حصان، كما أبدى هذا الموديل مرونة وسهولة في الاستخدام عن الموديل الأعلى 1199 Panigale الذي ينطلق بقوة 143 كيلووات/195 حصان. بينما أسس الموديل Monster 1200 معياراً جديداً لدى شركة دوكاتي في خط إنتاج الدراجات العارية فيما يخص السعة الحجمية ومعدل الأداء.

 

سوزوكي

 قدمت الشركة اليابانية بعد غياب طويل الموديل V-Strom 1000 ABS من فئة الرحالة بمحرك قوي ثنائي الأسطوانات V2 بسعة حجمية 1037 سنتيمتر مكعب والذي يولد قوة مقدارها 74 كيلووات/101 حصان، وتتيح الشركة باقة من الإضافات اللانهائية، تجعل من دراجتها رحالة المسافات الطويلة بمعنى الكلمة.

كاوازاكي

أعلنت شركة كاوازاكي اليابانية عن باقة من تحديثات تقنية أجرتها على دراجتها الرياضية العارية Z 1000 ودراجتها المزودة بكسوة Z 1000 SX، كما أضافت بعض التعديلات على المظهر الخارجي للدراجة  Z 1000، ولإضفاء المزيد من الحدة والصرامة زادت الواجهة الأمامية المائلة للأسفل مع كشافات مزدوجة وعاملة بتقنية الدايودات المضيئة من ملامح الشراسة التي تبثها هذه الدراجة في قلوب ناظريها. وارتكازاً على هذا المظهر الرياضي اعتمدت الدراجة على سواعد محرك رباعي الأسطوانات بقوة 104 كيلووات/142 حصان.

 

كي تي إم

أزاحت الشركة النمساوية الستار عن باقة من الموديلات الأساسية الجديدة والتي تستوحي تصميماتها من دراجتها السوبر 1190 RC8 R مثل الموديل RC 390 بقوة 32 كيلووات/44 حصان والدراجة RC 125  المزودة بمحرك قوته 11 كيلووات/15 حصان، والتي تنتمي لفئة دراجات المحركات الصغيرة بسعة 125 سنتيمتر مكعب.

 كما شهد وحش الشركة النمساوية 1290 Super Duke R  العديد من التحديثات لتنطلق هذه الدراجة العارية بمحرك ثنائي الأسطوانات V2 بسعة حجمية تبلغ 3ر1 لتر وقوة 132 كيلووات/180 حصان.

 

هارلي ديفيدسون

تستهل الشركة العريقة عام 2014 بباقة من التحديثات الموسعة على خط إنتاج دراجات الرحلات الطويلة وخاصة الموديلات Electra Glide Ultra Classic  والموديل  Ultra Limitedواللذان تم مؤخراً الاستعانة بنظام التبريد بالماء في محركهما ثنائي الأسطوانات.

 

كما حصل الموديل  Street Bobوالموديل Super Glide Custom بوصفهما آخر موديلات عائلة Dyna على خدمات محرك من طراز «Twin Cam 103» بسعة حجمية 1690 سنتيمتر مكعب.

 

بينما شهدت ثورة التغيير ذروتها في الموديلين الأفخم؛ موديل CVO Softail Deluxe بما يمثله من حنين إلى الماضي في كل لمحة من لمحات هذا الموديل المميز بحافة إطاراته وبرامقه البيضاء، وموديل الرحلات الطويلة CVO Electra Glide Ultra Limited الذي يزخر بالعديد من التجهيزات الفاخرة.

 

هوندا

قام العملاق الياباني بتطوير محركات الموديلات NC ثنائية الأسطوانات لتصل سعتها الحجمية إلى 745 سنتيمتر مكعب ولتولد قوة مقدارها 40 كيلووات/55 حصان. وأطلقت الشركة اليابانية على هذه الموديلات اسم NC 750 S، في حين تم تسمية الموديلات المؤهلة للسير على الطرق الوعرة والتي تتميز بارتفاع في مقعد الجلوس باسم NC 750 X.

 

كما أدخلت شركة هوندا بعض التحديثات على المحرك رباعي الأسطوانات بسعة حجمية 649 سنتيمتر مكعب وبقوة 64 كيلووات/87 حصان، والمزود به الموديل CBR 650 F والموديل العاري CB 650 F.

 

وتظهر موديلات القوى المعتدلة مثل كروزر CTX 700 N المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي ومحرك بقوة 35 كيلووات/48 حصان، بالإضافة إلى الموديل CRF 250 M الذي يعتمد على محرك أحادي الأسطوانات بقوة 17 كيلووات/23 حصان.

 

وكأحد أفراد أسرة Gold Wing انضمت الدراجة العارية بالكامل F6C إلى الطراز F6B، كما تم الاستعانة بتصميم دراجة Gold wing F6B  عند تصميم الموديل الرحالة CTX 1300 المزود بمحرك رباعي الأسطوانات.

 

ياماها

قامت الشركة اليابانية بإعلان تنصيب الموديل SR 400 كوريث شرعي للموديل الأسطوري SR 500، بمحرك يعمل بتقنية الحقن المباشر للوقود وبقوة 17 كيلووات/23 حصان، في لمحة تكريمية للموديل الأصلي.

وأعلنت الشركة اليابانية انضمام ثلاث دراجات عارية لأسرة موديلات MT؛ الموديل المدمج MT-09 بمحرك ثلاثي الأسطوانات بقوة 85 كيلووات/125 حصان والموديل MT-09 Street Rally والمستوحى من موديلات السوبر موتو والموديل MT-07 المزود بمحرك ثنائي الأسطوانات بقوة 55 كيلووات/75 حصان.