محرك ثنائي الأسطوانات V2

سوزوكي تطرح دراجة نارية جديدة من فئة إندورو

(د ب أ) - تعتزم شركة سوزوكي إطلاق دراجة نارية كبيرة من فئة الرحالة إندورو مجدداً. وأوضحت الشركة اليابانية أن الدراجة النارية V-Strom 1000 ABS الجديدة تعتمد على سواعد محرك ثنائي الأسطوانات V2 بسعة حجمية تبلغ 1037 سنتيمتر مكعب وبقوة 74 كيلووات/101 حصان.

 

وأكدت شركة سوزوكي أن الدراجة النارية الجديدة، التي يبلغ طولها 29ر2 متر مع خلوص أرضي يبلغ 5ر16 سم، سترث عرش الموديل DL 1000 V-Strom، الذي توقفت سوزوكي عن طرحه في الأسواق منذ منتصف العقد الماضي. وتعتبر الدراجة النارية V-Strom 650 هي الموديل الأصغر في باقة الموديلات الحالية.

 

وأوضحت الشركة اليابانية أنها اعتمدت عند تطوير الدراجة النارية V-Strom 1000 ABS الجديدة على بنية هيكلية خفيفة وتسارع قوي عند دوران المحرك بعدد لفات منخفض، حيث يصل المحرك ثنائي الأسطوانات V2 إلى عزم دوران أقصى يبلغ 103 نيوتن متر عند 4000 لفة/دقيقة، وبالتالي فإنه يتمكن من دفع الدراجة النارية، التي يبلغ وزنها 228 كيلوغراماً، بسرعة فائقة للغاية.

 

وتشتمل باقة التجهيزات القياسية للدراجة النارية V-Strom 1000 ABS على العديد من العناصر المتطورة، ومنها على سبيل المثال نظام المكابح المانع لانغلاق العجلات (ABS) ونظام التحكم في قدرة الجر ثلاثي المراحل.

 

وتوفر الشركة اليابانية لدراجتها النارية الجديدة العديد من التجهيزات نظير تكلفة إضافية مثل طقم الحقائب المتوافق مع تصميم السيارات من حيث المظهر الخارجي ومقعد جلوس قابل لضبط الارتفاع وكذلك أقواس حماية من السقوط وإشارات تغيير الاتجاه بتقنية الدايودات المضيئة LED.

 

وأعلنت شركة سوزوكي عن توافر الدراجة النارية V-Strom 1000 ABS الجديدة باللون الأحمر والأبيض والأسود والكاكي مع مستهل عام 2014، وبأسعار تتراوح ما بين 16 و17 ألف دولاراً أمريكياً.