بحسب موقع "فرويندين ويل فيت" الألماني

مطبخ البحر المتوسط مثالي لإنقاص الوزن المستديم

 (د ب أ) – أكد موقع «فرويندين ويل فيت» الألماني أن مطبخ البحر المتوسط يعد مثالياً لإنقاص الوزن بشكل مستديم؛ لأنه يتسم بالتوازن بحيث يمد الجسم بكل العناصر الغذائية الهامة، كما أنه يمتاز بتنوعه، وبالتالي لا يشعر مَن يتبعه بالملل، فضلاً عن مذاقه اللذيذ الذي يسيل له اللعاب.

 

وأوضح الموقع التابع لمجلة المرأة «فرويندين» الشهيرة أن مطبخ البحر المتوسط يعتمد على الخضروات والفواكه والأسماك والزيوت النباتية كزيت الزيتون والتي تعد مقومات التغذية الصحية السليمة التي يوصي بها الأطباء وخبراء التغذية.

وأضاف الموقع الألماني أن زيت الزيتون يحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية غير المشبعة وكمية قليلة من الأحماض الدهنية المشبعة.

وتمتاز الأحماض الدهنية غير المشبعة بأنها جيدة التمثيل الغذائي، كما أنه لا يتم اختزانها على جدران الأوعية الدموية بالقلب؛ ومن ثمّ فهي لا تؤدي إلى تصلب الشرايين وما يتبعه من أزمات قلبية. وبالمثل تمتاز الأسماك باحتوائها على الأحماض الدهنية غير المشبعة (أوميغا3).

أما الخضروات، فتحتوي على المادة المعروفة باسم (الفلافونويد)، التي تُساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات من الطعام، إلى جانب احتوائها ذاتها على الفيتامينات.

كما تعمل الألياف الغذائية الموجودة في الخضروات والفواكه على تنظيم عمل الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء، وتساعد على عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية، وتسهم في الشعور بالشبع.

وللحصول على قوام رشيق، أكد موقع «فرويندين ويل فيت» على أهمية ممارسة الرياضة إلى جانب النظام الغذائي القائم على مطبخ البحر المتوسط؛ حيث ينبغي أن يحرق الجسم سعرات حرارية أكثر من التي يكتسبها، وهو ما لن يتحقق بدون ممارسة الأنشطة الحركية.