بحسب مجلة "دير شبيغل"

الداخلية الألمانية تمنع القس الأمريكي جونز الذي أحرق القرآن من دخول ألمانيا

أصدرت الداخلية الألمانية قرارا بمنع القس الأمريكي المثير للجدل تيري جونز صاحب حرق نسخ القرآن والداعم للفيلم المسيء للإسلام من دخول ألمانيا ردا على محاولة جمعيات ألمانية يمينية متطرفة ومعادية للإسلام توجيه دعوة إليه.

ذكرت مجلة "دير شبيغل" نقلاً عن وزارة الداخلية الألمانية أنها أصدرت الأحد (16 سبتمبر/ أيلول 2012) قراراً بمنع القس الأمريكي الثير للجدل تيري جونز من دخول أراضيها. ويعرف جونز بمواقفه المعادية للإسلام وهو صاحب فكرة حرق نسخ من القرآن. كما يعتقد على نطاق واسع أنه مرتبط بإنتاج فيلم "براءة المسلمين" المسيء للنبي محمد وللإسلام.

وأضافت المجلة في موقعها الإلكتروني أن وزير الخارجية غيدو فيسترفيله كان قد طلب من وزارة الداخلية في وقت سابق إصدار قرار بمنع سفر تيري جونز إلى ألمانيا، بعد أنباء عن نيته القدوم إلى ألمانيا بناء على دعوة عدد من الجمعيات اليمينية المتطرفة والمعادية للإسلام هناك.

وأضافت الوزارة أن جونز قد دعي من قبل مجموعات يمينية متطرفة ومعادية للإسلام، مثل "برو دويتشلاند" و"برو إن آر دبليو". كما نقلت المجلة عن مصادر مقربة من الوزير قوله إن "من يدعون إلى الكراهية لا مكان لهم في ألمانيا".

وكان جونز قد أحرق نسخة من القرآن في مارس/ آذار من العام الماضي، ما أدى إلى اندلاع موجة من العنف والمظاهرات في عدد من الدول الإسلامية، تسببت في مقتل 20 شخصاً على الأقل. يذكر أن مانفريد روهز، رئيس جمعية "برو دويتشلاند" اليمينية المتطرفة، قد أعلن عن نيته عرض فيلم "براءة المسلمين" المسيء للإسلام بأكمله في برلين. وبرر روهز ذلك برغبته في "عرض الفن وحرية الرأي"، في تصريح لمجلة "دير شبيغل".

 

المصدر: موقع دويتشه فيله