في حديث له مع مجلة "دير شبيغل"

وزير الداخلية الألماني يسعى لمنع عرض الفيلم المسيء للرسول

أعلن وزير الداخلية الألماني أنه سيحاول بكل الوسائل القانونية المتاحة منع جماعة ألمانية يمينية متطرفة من عرض الفيلم المسيء للرسول. يأتي ذلك بعد أن صرح رئيس هذه الجماعة اليمينية أنه يريد عرض الفيلم كاملاً للجمهور.

يعتزم وزير الداخلية الألماني هانز بيتر فريدريش منع جماعة ألمانية يمينية متطرفة من عرض الفيلم المسيء للرسول علنياً أمام الجمهور.

وقال فريدريش في حديث له مع مجلة "دير شبيغل" الواسعة الانتشار: "مثل هذه الجماعات والمنظمات ترغب في استفزاز الإسلاميين الذين يعيشون في ألمانيا". وأضاف فريدريش قائلاً: "علينا أن نقاوم هذا بكل الوسائل القانونية المتاحة".

وكانت جماعة "برو دويتشلاند" اليمينية المتطرفة قد أعلنت على موقعها بشبكة الإنترنت عن رغبتها في عرض الفيلم المسيء للإسلام في برلين دون أن تحدد موعداً أو مكاناً لذلك.

وقال زعيم هذه الجماعة مانفريرد روهز للمجلة، إنه يريد عرض هذا الفيلم المثير للجدل بكامله في برلين، مضيفاً القول: "ما يهمنا هو حرية الفن وحرية الرأي".

وكان الفيلم المسيء للنبي محمد والمنتج في الولايات المتحدة أدى خلال الأيام الماضية إلى صدامات عنيفة داخل العالم الإسلامي واحتجاجات معادية للغرب، كان من أسوأ نتائجها مقتل السفير الأمريكي في ليبيا لدى الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي.

 

المصدر: موقع دويتشه فيله