في فعاليات معرض طوكيو الدولي

نيسان تقدم موديلاً أقوى من أيقونتها GT-Rالسوبر رياضية

  طوكيو 21 تشرين ثان/نوفمبر (د ب أ) – تخطط شركة نيسان لطرح موديل أكثر قوة من أيقونتها GT-R السوبر رياضية؛ حيث تعتزم الشركة اليابانية إزاحة الستار عن الموديل GT-R Nismo الأقوى من الموديل الأساسي بنسبة 10 % خلال مشاركتها في فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات في الفترة من 23 تشرين ثان/ نوفمبر إلى 1 كانون أول/ديسمبر.  

 

     وأوضحت نيسان أن الموديل الجديد ينبض بداخله محرك تربو سداسي الأسطوانات سعة 8ر3 لتر ويولد قوة مقدارها 447  كيلووات/600 حصان، مشيرة إلى أن الفضل في القوة الإضافية التي يتمتع بها الموديل الجديد يرجع إلى لمسات قسم السباقات الرياضية Nismo التابع للشركة اليابانية، والذي اعتمد في تعديلاته على شواحن تربو مستمدة من سيارات السباقات.

 

     وإلى جانب التعديلات التي أجريت على المحرك، صرحت الشركة اليابانية أنه تم إدخال تعديلات على مجموعة الحركة والتعليق، كما تم تزويد السيارة بإطارات خاصة وتحسين خصائص الإيروديناميكية للسيارة التي تنطلق بسرعة تزيد على  300 كم/ساعة. بالإضافة إلى بعض اللمسات على المظهر الداخلي، منها تزويد السيارة بمقاعد رياضية مصنوعة من ألياف الكربون.

 

     كما أكدت الشركة أن الموديل الكوبيه الأساسي سيشهد هو الآخر إجراء بعض التعديلات باستثناء المحرك، حيث تَعد الشركة عملاءها بإجراء تحسينات على مجموعة الحركة والتعليق وبعض التغييرات في مقصورة السيارة، وتزويد السيارة بكشافات LED قياسياً.

 

     وأشارت نيسان إلى أنه من المقرر طرح الموديل المعدل  GT-R Nismo  بحلول شهر شباط/ فبراير المقبل، ولكنها لم تفصح عن أية بيانات تتعلق بسعره. جدير بالذكر أن سعر الموديل الأساسي GT-R  يبدأ من نحو 128 ألف و372 دولاراً أمريكياً.