سيتم طرحهما خلال الربع الثالث من عام 2014

تقرير: الجيل القادم من الهاتف آي فون مزود بشاشة مقوسة

 (د ب أ)- ذكرت تقارير إخبارية يوم الاثنين (11 نوفمبر 2013) أن شركة آبل الأمريكية للإلكترونيات تطور حاليا طرازين جديدين من الهاتف الذكي آي فون بشاشة مقوسة، حيث من المقرر طرحهما في الأسواق خلال الربع الثالث من العام 2014 بعد أن سيطرت الهواتف الذكية ذات الشاشة المسطحة على الأسواق خلال العام الحالي.

وقالت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية أن الشاشات لن تكون مقوسة فقط وإنما ستكون مساحتها أكبر من مساحة الشاشات الحالية حيث من المنتظر أن يتم طرح الجيل الجديد بشاشات مقاس 7ر4 بوصة (9ر11 سنتيمتر) و(5ر5 بوصة 14 سنتيمتر) على الترتيب.

وتعني زيادة مساحة شاشات هواتف آي فون الجديد التخلص من أحد أهم الشكاوى التي يرددها عملاء الشركة الأمريكية من أن مقاس شاشات آي فون صغيرة مقارنة بالهواتف المنافسة مثل هواتف سامسونج.

وأشار التقرير إلى أن الجيل المقبل من هواتف آي فون سيكون مزودا بتقنية جديدة تسمح بالتمييز بين الضغط القوي والضغط الخفيف على الشاشة التي تعمل باللمس.

يذكر أن شركتي إل.جي وسامسونج الكوريتين الجنوبيتين المنافستين لشركة آبل قد أعلنتا مؤخرا عن تطوير جيل جديد من الهواتف الذكية بشاشات مقوسة ولكنها مازالت جديدة في السوق بحيث لا يمكن القول حاليا أنها حققت نجاحا.