طورته شركة ألمانية

تطبيق للتحكم في الحاسوب عن بعد عبر الهاتف الذكي

 (د ب أ) – يتيح التطبيق المجاني  Power-Grid الذي طورته شركة Roccat الألمانية لمستخدمي الإنترنت وعشاق الألعاب التحكم عن بعد  في الحاسوب عبر الهاتف الذكي.

 

وأوضحت الشركة أن تطبيقPower-Grid  يتكون من برنامج لاستضافة الحاسوب وتطبيق للأجهزة العاملة  بنظام أندرويد أو نظام آبل آي أو إس. وباستخدام هذا التطبيق يتسنى للمستخدم مثلاً الوصول إلى برامج مثل سكايب أو مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك، علاوة على ذلك معرفة معلومات عن جهاز الحاسوب، مثل القدرة التشغيلية للجهاز وقياس درجة حرارة المعالج، أو التحكم في شدة صوت الألعاب.

كما يتيح هذا التطبيق إمكانية التحكم في ألعاب مثل «Starcraft 2»  أو  «League of Legends» مباشرة عبر شاشة الهاتف الجوال،  وبذلك يتمكن اللاعب من إعطاء الأوامر عبر الشاشة اللمسية للهاتف بشكل أسرع من لوحة المفاتيح.  ويمكن للمستخدم برمجة وحدات الماكرو اللازمة لذلك بنفسه أو عن طريق التحميل من موقع الشركة مجاناً.

يمكن تنزيل تطبيق Power-Grid عبر الرابط التاليhttp://dpaq.de/mI4H5، كما يمكن تنزيل النسخة الخاصة بنظام التشغيل أندرويد عبر الرابط التاليhttp://dpaq.de/1BNeq ، بينما يمكن تنزيل النسخة الخاصة بنظام آبل آي أو إس عبر الرابط التالي:   http://dpaq.de/MCh39