تترافق مع عروض حصرية

أيام كروز هامبورغ تجذب الزوار إلى عالم السفن السياحية هذا الصيف

تشهد هامبورغ هذا الصيف فعالية بارزة تتمثل في أيام كروز هامبورغ (هامبورغ كروز دايز)، التي ستقام من 17 إلى 19 أغسطس. وسيحظى عشاق السفن بفرصة التعرف على 7 سفن سياحية فاخرة، ومواكب السفن، تحت عنوان جزر على الأرض، وفعالية الميناء الأزرق (بلو بورت)، حيث يتزين ميناء هامبورغ بإضاءة زرقاء سحرية. كما تقدم هيئة السياحة في هامبورغ عروضاً حصرية تبدأ من 279 يورو، وذلك بمناسبة (هامبورغ كروز دايز).

فبعد الانتهاء مؤخراً من الاحتفال بمهرجان عيد ميلاد ميناء هامبورغ والحفل المذهل لاستقبال وتعميد سفينة (إيه آي دي إيه مار)، بدأ التحضير فعلياً لحدث السفن السياحية المتفرد (هامبورغ كروز دايز) في مدينة الميناء (هافن سيتي) في هامبورغ، إذ ستشهد الفترة بين 17 و19 أغسطس 2012 استعراض عالم السفن السياحية في هامبورغ في منطقة تمتد على مدى عدة كيلومترات على طول نهر الإلبه، حيث ستجري فعالياته في المياه وعلى اليابسة. أما نجوم هذا الحدث فهم: السفينة الفاخرة (إيه آي دي إيه لونا)، سفينة (إيه آي دي إيه مار)، اللتان ينتمي كلاهما إلى أسطول السفن السياحية (إيه آي دي إيه كروزز)، سفينة (دويتشلاند) التابعة لشركة الشحن (بيتر دايلمان)، سفينة (إم إس/أستور) التابعة لشركة (ترانس أوشن)، سفينة (إم إس كولومبوس 2) التابعة لشركة (هاباج- لويد كروزز)، سفينة (إم إس سي ليريكا) التابعة لشركة (إم إس سي كروزز)، وسفينة (كوين ماري 2) التابعة لخطوط (كنارد لاين)، وهي سفينة فاخرة ترتبط بها هامبورغ بعلاقة وثيقة وخاصة، وذلك منذ دعوتها الأولى في عام 2004.

وتشتمل أبرز محطات الحدث فوق المياه على ليلة كروز هامبورغ (هامبورغ كروز نايت)، تُقام في وقت متأخر من يوم الجمعة، وتتألف من أسطول من القوارب على نهر الإلبه، وكذلك موكب (هامبورغ كروز دايز) الرائع مساء يوم السبت، بدءاً من الساعة التاسعة مساءً، حيث تسير 5 سفن سياحية إلى أسفل نهر الإلبه، يرافقها أسطول من السفن.

أما على اليابسة، فتقدم أيام كروز هامبورغ (هامبورغ كروز دايز 2012)، التي تقام للمرة الثالثة، العديد من المزايا الجديدة. ففي حدث هذا العام، ستتحول أطراف الميناء إلى عالم من خطوط السفن السياحية التي تقدم كل الأشياء  لتحول الرحلات السياحية إلى تجربة مثيرة جداً: رياضة واستشفاء، تسوق، جزيرة ذات مغزى للأطفال، صممتها شركة (هاباج-لويد كروزز)، فنون وثقافة في المنطقة التاريخية (هولتس هافن)، وكذلك أطايب الطعام التي يتم إعدادها من قبل بعض من أفضل كبار الطهاة في هامبورغ. وستقدم منصات العرض على الشاطئ برامج ترفيهية على السفن السياحية، ويضاف إلى هذه الأجواء البحرية السوق التاريخي (تودل أُن تامبن).

ومنذ الدعوة الأولى لسفينة (كوين ماري 2) قبل 8 أعوام، أُغرم أهل هامبورغ بالسفن السياحية وساهمت هذه العادة في تحويل عملية وصول كل سفينة سياحية إلى احتفال بهيج. واليوم، يتم تسجيل 164 سفينة كل عام، وأكثر من 400 ألف ضيف يصلون بواسطة القوارب أو يغادرون في رحلة على متن سفينة. وتعد هامبورغ منفذاً لـ 25 خطاً للنقل البحري، وتم اختيارها حديثاً باعتبارها "أجمل ميناء في العالم" من قبل ضيوف السفن البحرية الشهيرة. كما تم منح هامبورغ الجائزة الألمانية للرحلات البحرية (دويتشه كرويتسفارت برايس) باعتبارها ميناء الرحلات السياحية لعام 2012. ومع فعاليات مثل (عيد ميلاد ميناء هامبورغ)، الذي يعد أكبر احتفال ميناء في العالم، والفعاليات المذهلة لتعميد السفن، وبالطبع (أيام كروز هامبورغ)، يتحول الميناء إلى مسرح بحري ووجهة سياحية يقضي فيها الضيوف لياليهم ويبدأون بالعد التنازلي للتمتع بالأحداث.

وقد أعدت هيئة السياحة في هامبورغ، خلال (أيام كروز هامبورغ)، عروض مبيت خاصة لجميع الزوار الذين ليسوا من هامبورغ، إذ يمكن التمتع بلحظات خاصة مع حزمة عطلة نهاية الأسبوع (هامبورغ كروز دايز شارهورن)، التي تتضمن ليلتين في فندق مع وجبة إفطار، وبطاقة هامبورغ (هامبورغ كارد)، التي تتيح التنقل بواسطة المواصلات العامة مجاناً وتمنح صاحبها تخفيضات عند زيارة أكثر من 150 مرفقاً سياحياً في هامبورغ، فضلاً عن خصم 15 في المئة في مطاعم مختارة من مطاعم الميناء. وكمعاملة خاصة جداً، يمكن مرافقة موكب السفن على متن (شارهورن)، وهو قارب بخاري تاريخي يعود عمره إلى أكثر من 100 عام. ففي الماضي، عمل قارب (شارهورن) أيضاً كيخت تمثيلي لمجلس شيوخ هامبورغ. يبدأ العرض من 279 يورو ويمكن الحجز على شبكة الإنترنت (www.hamburg-tourismus.de) أو بواسطة الهاتف (+49 (0) 40 300 51 300). كما يمكن أيضاً معايشة الحدث على متن القوارب الشراعية من خلال عرض يضم أيضاً رحلة إبحار شاملة لمدة 5 ساعات وقضاء ليلة في فندق 5 نجوم. تبدأ الأسعار من 379 يورو.

ومن الجدير بالذكر أن هامبورغ تعد واحداً من المراكز الأوروبية المزدهرة للرحلات البحرية. وتجتذب هذا المدينة، التي تقع في شمال ألمانيا، المزيد من الزوار دوماً، إذ يرسو في مينائها 164 سفينة سياحية سنوياً، مع ما مجموعه أكثر من 400 ألف راكب. وتستمر فعالياتها مثل فعاليات عيد ميلاد الميناء وفعالية تعميد السفن وغيرها من الفعاليات البحرية الأخرى في جذب الزوار من كل حدب وصوب.