روبرت شتادلر، رئيس أودي:

"أودي" تستأنف إنتاجها في البرازيل

برازيليا 26 أيلول/سبتمبر(د ب أ) - تستأنف شركة أودي الألمانية لتصنيع السيارات الفاخرة إنتاجها في البرازيل، التي صارت حاليا رابع أكبر سوق للسيارات في العالم.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الاستراتيجية العالمية للشركة، وترفع عدد مصانع أودي خارج ألمانيا إلى ثمانية.

وباعت أودي 46ر1 مليون سيارة في أنحاء العالم العام الماضي.

وقال روبرت شتادلر، رئيس أودي: " بداية من العام المقبل سنقوم بتجميع مزيد من السيارات في الخارج، أكثر من مصانعنا المحلية، وذلك للمرة الأولى في تاريخ أودي". يذكر أن العلامة التجارية "أودي" مملوكة لشركة "فولكسفاجن" أكبر شركات تصنيع السيارات في أوروبا.

وبدءا من أيلول/سبتمبر عام 2015 سيتم تصنيع سيارة "إيه 3 سبورت باك"، وهي سيارة "هاتشباك" متوسطة الحجم، في خط التجميع بمصنع فولكسفاجن في كوريتيبا جنوبي البرازيل. كما سيتم تصنيع السيارة "كيو3" الرياضية متعددة الأغراض بداية من منتصف عام2016

وأعلن شتادلر استئناف النشاط في العاصمة برازيليا بعد محادثات مع رئيسة البرازيل ديلما روسيف. ويبلغ إجمالي الاستثمارات في خطوط إنتاج أودي الجديدة 150 مليون يورو(203 مليون دولار).

وكانت أودي تنتج السيارة " إيه 3 سبورتباك" في كوريتيبا لكنها أوقفت خط الإنتاج في عام 2086 لاسباب تجارية. وسيتم هذه المرة استخدام حوالي 35% مكونات محلية.

وأعلنت أودي في الاونة الاخيرة خططا لإقامة مصنع في المكسيك لتصنيع سيارة "كيو 5" الرياضية متعددة الأغراض، وتأمل أن يقبل أفراد الطبقة المتوسطة المتنامية في البرازيل على سيارات الشركة.

وتعتزم أودي بيع سبعة آلاف سيارة فاخرة في البرازيل هذا العام، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 40% عن عام 2012 .