بمبلغ 28ر2 مليون يورو قبل احتساب الضرائب

بوغاتي تقدم الإصدار الثاني من سياراتها الأسطورية

(د ب أ) – أزاحت شركة بوغاتي الستار عن الإصدار الثاني من سلسلة الموديلات الخاصة الأسطورية، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات الممتد حتى 22 أيلول/سبتمبر الجاري.

 

وأكدت الشركة الفرنسية أن سيارتها Veyron 16.4 Grand Sport Vitesse «جان بوغاتي» تعتبر واحدة من أفخم وأغلى السيارات التي ظهرت في دورة المعرض لهذا العام؛ إذ تطلب الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن مبلغ 28ر2 مليون يورو قبل احتساب الضرائب والرسوم نظير نسخة واحدة من هذه الأيقونة الأسطورية التي يقتصر إنتاجها على ثلاث نسخ فقط، مثل جميع الإصدارات الأسطورية الأخرى التي يبلغ عددها ستة.

 

ونظير هذه التكلفة الخيالية قامت شركة بوغاتي بتجهيز سيارتها الفاخرة بمحرك 16 أسطوانة بقوة 883 كيلووات/1200 حصان. وأوضحت الشركة الفرنسية أنها أطلقت هذا الإصدار تخليداً لذكرى الابن الأكبر لمؤسس الشركة إيتوري بوغاتي، كذلك لاستعادة ذكريات السيارة الكوبيه الرياضية Typ 57SC Atlantic الأسطورية التي تعود إلى حقبة الثلاثينيات من القرن الماضي.

 

واعتمدت شركة بوغاتي في تصميم الإصدار الفاخر الجديد على السيارة Typ 57 SC Atlantic La Voiture Noire المختفية منذ الحرب العالمية الثانية، والتي قادها جان بوغاتي بنفسه.

 

ويأتي جسم السيارة الرودستر المصنوع من ألياف الكربون باللون الأسود الداكن، وتزخر مقصورة السيارة بفرش جلدي باللون البيج والبني كما في النموذج الأصلي.

 

وبالإضافة إلى ذلك قامت الشركة الفرنسية بتصنيع إطار شبكة المبرد الذي يتخذ شكل حدوة الحصان وشعار EB الموجود على مؤخرة السيارة والمقود من البلاتين.

 

وتجدر الإشارة إلى أن شركة بوغاتي قد كشفت النقاب عن الموديل الأول من سلسلة سياراتها الأسطورية Veyron 16.4 Grand Sport Vitesse «جان بيير ويميلي» خلال شهر آب/أغسطس الماضي، تخليداً لذكرى قائد السباقات جان بيير ويليم السابق بشركة بوغاتي، وكانت بتكلفة تبلغ 13ر2 مليون يورو قبل احتساب الضرائب والرسوم.

 

وأعلنت الشركة الفرنسية أنه من المقرر طرح الإصدارات الأربعة المتبقية من سلسلة السيارات الأسطورية خلال عام 2014.