في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات

سكودا Rapid Spaceback تتلألأ في فرانكفورت

(د ب أ) – سلطت شركة سكودا الأضواء على سيارتها Rapid Spaceback خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات الممتد حتى 22 أيلول/سبتمبر الجاري.

 

     وأوضحت الشركة التشيكية أن طول السيارة الهاتشباك خماسية الأبواب يقل عن طول سيارة الصالون رباعية الأبواب بمقدار 18 سم، ليصل طولها حالياً إلى 30ر4 متر، وبالرغم من ذلك فإنها توفر مساحة رحبة تسع لحوالي 415 إلى 1380 لتراً من الحقائب والأمتعة.

 

     وأضافت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن الألمانية أن السيارة Rapid Spaceback الجديدة تعتمد في البداية على باقة مكونة من ثلاثة محركات بنزين واثنين من محركات الديزل.

 

     وأكدت شركة سكودا أن قوة محركات البنزين في سيارة سكودا الهاتشباك الجديدة تبلغ 63 كيلووات/86 حصان و77 كيلووات/105 حصان و90 كيلووات/122 حصان، في حين أن محركي الديزل يولدان قوة 66 كيلووات/90 حصان و 77 كيلووات/105 حصان. وتخطط الشركة التشيكية لإطلاق محركات أقوى خلال عام 2014.

 

     وأعلنت شركة سكودا عن طرح سيارتها Rapid Spaceback الجديدة في الأسواق مع حلول نهاية شهر تشرين أول/أكتوبر القادم لسحب البساط من تحت أقدام الموديلات الكورية الجنوبية في الفئة المدمجة. وتبدأ تكلفة سيارة سكودا الهاتشباك من حوالي 20 ألف و 334 دولاراً أمريكياً.