في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات

سكودا تقدم أيقونتها Rapid Spaceback المتفردة في فرانكفورت

أعلنت شركة سكودا أنها ستزيح الستار عن أيقونتها Rapid Spaceback المتفردة خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في الفترة من 14 إلى 22 أيلول/سبتمبر القادم.

 

وأضافت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن الألمانية، أن سيارتها Rapid Spaceback الجديدة التي تنتمي إلى الفئة المدمجة تعتبر توليفة فريدة من موديلات الكومبي والهاتشباك مثل سيارة أودي A3 Sportback.

 

وتمتاز السيارة Rapid Spaceback الجديدة بباب مؤخرة كبير، وتبلغ سعة صندوق الأمتعة 415 لتراً، ويمكن زيادتها إلى 1380 لتراً من خلال طي مساند المقاعد الخلفية.

 

وتقدم الشركة التشيكية موديلين لغطاء صندوق الأمتعة، حيث يمتاز الموديل الأساسي بشريط معدني بعرض 15 سم تقريباً، كما يمتد الزجاج لأسفل لمسافة 10 سم أخرى في خط التجهيزات الأعلى. وتعتزم شركة سكودا تقديم سقف زجاجي بانوراما أيضاً.

 

وعلى صعيد الجوانب التقنية تتطابق السيارة Rapid Spaceback الجديدة مع السيارة الصالون، وتأتي بنفس قاعدة العجلات 60ر2 متر ونفس باقة المحركات التي تضم أربعة من محركات البنزين واثنين من محركات الديزل تغطي نطاق قوة يمتد من 55 كيلووات/75 حصان إلى 90 كيلووات/122 حصان.

 

ويتمثل المحرك الجديد الوحيد للسيارة Rapid Spaceback في محرك ديزل بسعة حجمية تبلغ 6ر1 وقوة 66 كيلووات/90 حصان، وتؤكد الشركة التشيكية على أنه يحتاج في الإصدار الاقتصادي Greenline إلى معدل استهلاك يبلغ 8ر3 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 99 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 

ومن المقرر أن تطرح سكودا أيقونتها الجديدة في الأسواق خلال شهر تشرين أول/أكتوبر القادم. ولم تفصح الشركة التشيكية أية بيانات بشأن الأسعار المتوقعة لسيارتها Rapid Spaceback الجديدة، إلا أنه من المتوقع أن تزيد عن تكلفة سيارة الصالون التي تبدأ من حوالي 18 ألف و254 دولاراً أمريكياً.