أكثر سيارة اقتصادية في العالم

فولكس فاغن تقدم إصداراً محدوداً من أيقونتها XL1

(د ب أ) – كشفت شركة فولكس فاغن عن خططها بشأن إنتاج 250 نسخة فقط من أيقونتها XL1 الهجين، التي تروج لها بأنها أكثر سيارة اقتصادية في العالم.

 

     وأوضحت الشركة الألمانية، التي تعتبر أكبر منتج للسيارات في أوروبا، أن السيارة XL1 تعتمد على منظومة دفع هجين تضم محرك ديزل ثنائي الأسطوانات يعمل بتقنية الأنبوب المشترك بالإضافة إلى محرك كهربائي.

 

     وتنطلق سيارة فولكس فاغن الهجين بقوة إجمالية تبلغ 75 حصان، وتتمتع بأداء فائق على الطريق وتصل سرعتها القصوى إلى 160 كلم/ساعة. وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود يبلغ واحد لتر لكل 100 كلم.

 

     وتعتبر السيارة XL1 الهجين بمثابة منصة تطوير للأجيال المستقبلية للسيارات الموفرة في استهلاك الوقود، حيث أوضح أولريش هاكينبيرغ مدير شركة فولكس فاغن في معرض حديثه لمجلة "فيرتشافت فوخه" الاقتصادية قائلاً: "هذه السيارة عبارة عن مشروع تطويري رائد أكثر من كونها نموذج تجاري".

 

     وأشارت المجلة الألمانية إلى أن السيارة XL1 الهجين لا تهدف إلى مخاطبة العملاء أصحاب الميزانيات المتواضعة، حيث من المتوقع أن تصل تكلفة السيارة إلى 143 ألف دولاراً أمريكياً. وأكدت الشركة الألمانية أنه يتم حالياً اختبار السيارة XL1 الهجين بمدينة هانوفر، وسيتم إطلاقها في الأسواق مع مستهل عام 2014.