إطلاق الموديل الرياضي R مرة أخرى

فولكس فاغن تطرح موديلاً رياضياً من أيقونتها Golf

(د ب أ) - أعلنت شركة فولكس فاغن عن إطلاق الموديل الرياضي R مرة أخرى من الجيل السابع للسيارة Golf الشهيرة، الذي يعتبر من أكثر الموديلات مبيعاً ضمن باقة سياراتها القياسية.

 

وتعتزم الشركة الألمانية كشف النقاب عن السيارة Golf R المدمجة في إطار مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 14 إلى 22 أيلول/سبتمبر المقبل.

 

وتعتمد السيارة الرياضية Golf R على سواعد محرك تربو رباعي الأسطوانات بسعة حجمية تبلغ لترين وبقوة 221 كيلووات/300 حصان. وتؤكد شركة فولكس فاعن على زيادة قوة المحرك بمقدار 10% مقارنة بالموديل السابق، ويدور المحرك الجديد بعزم دوران أقصى يبلغ 380 نيوتن متر.

 

ويتسارع الموديل الرياضي Golf R المزود بناقل حركة يدوي من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 3ر5 ثانية. وتتوافر السيارة Golf R الجديدة بشكل أساسي كموديل دفع رباعي، ويمكن تجهيزها حسب الطلب بناقل الحركة الأوتوماتيكي مزدوج القابض (DSG)، وفي هذه الحالة تنطلق من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 9ر4 ثانية. وقامت الشركة الألمانية بتحديد السرعة القصوى في كلا الموديلين عند حاجز 250 كلم/ساعة.

 

على الرغم من زيادة قوة السيارة Golf R وزيادة سرعتها القصوى، إلا أن الشركة الألمانية تؤكد أن الموديل الجديد أكثر توفيراً في استهلاك الوقود بنسبة 18% مقارنة بالموديل السابق.

 

وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود يبلغ 1ر7 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 165 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. أما الموديل المزود بناقل الحركة الأوتوماتيكي مزدوج القابض فإنه يحتاج إلى 9ر6 لتر/100 كلم، ويصدر عنه 159 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 

وأعلنت شركة فولكس فاعن أنه من المقرر طرح السيارة Golf R الجديدة في الأسواق قبل نهاية العام الجاري بتكلفة تبدأ من نحو 51 ألف و267 دولاراً أمريكياً.