خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت

وريث عرش Golf Plus يظهر في فرانكفورت

(د ب أ) - أزاحت شركة فولكس فاغن الستار عن النموذج الاختباري Sportsvan الذي سيرث عرش سيارتها الفان Golf Plus ذات السقف المرتفع العام القادم، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات الممتد حتى 22 أيلول/سبتمبر الجاري.

 

وأضافت الشركة الألمانية أن النموذج الاختباري القريب من مرحلة الإنتاج القياسي يمتاز بخطوط تصميمية أكثر ديناميكية، ولم تقبل شركة فولكس فاغن بأية حلول وسط فيما يتعلق بالتجهيزات الداخلية.

 

وتزخر مقصورة السيارة بالمقاعد الخلفية القابلة للتحريك بمقدار 18 سم في الخلف، والتي توفر مساحة لاستيعاب 498 لتراً من الحقائب والأمتعة على الأقل. ويمكن زيادة سعة صندوق الأمتعة من خلال طي مساند المقاعد الخلفية لتصل السعة الإجمالية إلى 1512 لتراً، أي أنها تتمتع بزيادة تتراوح ما بين 62 و 74 لترا مقارنة بالسيارة Golf Plus الحالية.

 

ومع زيادة طول قاعدة العجلات بمقدار 5 سم مقارنة بالسيارة Golf التقليدية، فإن طول السيارة Sportsvan زاد ليصل إلى 34ر4 متر، بالتالي فإن طولها يزيد على طول الإصدار خماسي الأبواب بمقدار 8 سم تقريباً. وفي نفس الوقت يقل طول السيارة الفان الجديدة بمقدار 20 سم عن طول الإصدار الكومبي المعروف باسم Variant.

 

وتتفوق السيارة الاختبارية بارتفاعها، الذي يبلغ 58ر1 متر، على جميع موديلات Golf الأخرى بوضوح. وتتمتع بمقاعد مرتفعة بعض الشيء، مما يتيح للسائق متابعة الحالة المرورية بصورة أفضل.

 

وفي البداية توفر شركة فولكس فاغن لسيارتها الفان الجديدة باقة تضم أربعة محركات بنزين واثنين من محركات الديزل. وتروج الشركة الألمانية لطرازات المحركات الجديدة بأنها أكثر توفيراً بنسبة 19% مقارنة بالموديل السابق. وتغطي هذه المحركات نطاق قوة يمتد من 63 كيلووات/85 حصان إلى 110 كيلووات/150 حصان.

 

وتؤكد الشركة الألمانية أن باقة المحركات تضم أيضاً الطراز Blue-Motion بقوة 81 كيلووات/110 حصان، والذي يكتفي بمعدل استهلاك يبلغ 7ر3 لتر من وقود الديزل لكل 100 كيلومتر، ويصدر عنه 95 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.