اعادة انتخابها من شأنه ان يقوي القارة الأوروبية

زعماء العالم يهنئون ميركل بفوزها في الانتخابات الألمانية

لندن 23 أيلول/سبتمبر (د ب أ) - هنأ زعماء العالم اليوم الاثنين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على فوزها في الانتخابات حيث قال الكثيرون منهم ان اعادة انتخابها من شأنه ان يقوي القارة الأوروبية.

وقال الرئيس الإيطالي ، جورجيو نابوليتانو ، إن نتائج الانتخابات في ألمانيا "تعزز إلى حد كبير قضية أوروبا ووحدتها نظرا للاعتراف الاستثنائي" من جانب الناخبين الألمان ب "جهود المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حيال المشروع الأوروبي".

ووصف الرئيس الإيطالي الانتخابات الألمانية بأنها "كانت دليلا كبيرا على الحيوية والجدية للديمقراطية في ألمانيا بسبب الإقبال العالي للناخبين ومحتوى ووتيرة المواجهة بين القوى السياسية" خلال الحملة الانتخابية ، إضافة "الاحترام التي أبدته كل الأطراف لنتائج الانتخابات".

وقال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند إنه وميركل "سيعملان بلا كلل" للتقريب بين بلديهما بصورة اكبر ، في حين قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في بريطانيا إنه يتطلع إلى" مواصلة العمل عن كثب معها".

وأعرب الرئيس الأمريكي باراك أوباما في اتصال هاتفي مع المستشارة عن مدى التقدير العميق الذي يكنه لها نظرا ل "صداقتها وقيادتهاوثباتها في دعم العلاقات بين ضفتي الأطلنطي". واتفق الزعيمان أيضا على مواصلة تعاونهما الوثيق حول القضايا الإقليمية والعالمية الرئيسية، حسبما أفاد البيان الصادر عن البيت الأبيض.

وقال ميشال بارنييه ، مفوض الاتحاد الأوروبي المسؤول عن الأسواق الداخلية ، "إنها امرأة لديها الحس السليم ، إنها امرأة لديها طاقة، إنها امرأة لديها اتجاهات عملية ، وإنها وبشكل واضح وبالتأكيد امرأة تتمتع بقناعات أوروبية".

وتأمل الصين "تعزيز التعاون مع الحكومة الألمانية الجديدة ورفع العلاقات الثنائية إلى مستوى جديد" ، وفقا لما ذكره المتحدث باسم وزارة الخارجية في العاصمة الصينية بكين.

وفي الشرق الأوسط، هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ميركل، قائلا "سنستمر في التعاون من أجل المصالح المشتركة للبلدين".